أخبار الآن | بغداد – العراق (ا ف ب)

استعادت القوات العراقية مجموعة من القرى كان يسيطر عليها داعش غرب العراق في اطار عملية تهدف الى اخراج التنظيم المتطرف من المنطقة المجاورة للحدود السورية، بحسب ما افاد مسؤولون الجمعة، وتهدف العملية التي انطلقت يوم الخميس الى استعادة بلدات عنه وراوه والقائم وهي اخر المناطق الماهولة التي يسيطر عليها داعش في محافظة الانبار. 

وصرح اللواء الركن قاسم المحمدي قائد عمليات الجزيرة "حررت وحداتنا العسكرية سبع قرى من داعش بين بلدتي الحديثة وعنه"، كما صرح اللواء الركن نعمان عبد الزوبعي قائد الفرقة السابعة انه تمت استعادة سبع قرى وان القوات الحكومية وصلت الى مشارف الصقرة الواقعة جنوب شرق عنه. 

وتمكنت القوات العراقية من استعادة مدينتي الرمادي والفلوجة، الا ان الوضع الامني في المناطق التي تمت استعادتها لا يزال هشا، وتضم محافظة الانبار مساحة صحراوية شاسعة محاذية لسوريا والاردن والسعودية، ولا يزال الوضع الامني فيها هشا رغم تحرير غالبية مناطقها.

وتخوض القوات العراقية حاليا معارك شرسة ضد داعش لاستعادة مدينة الموصل (شمال)، المعقل الرئيسي الاخير للمتطرفين في العراق، والعملية التي انطلقت في 17 تشرين الاول/اكتوبر، هي الاكبر منذ سنين واستعيدت خلالها مساحات كبيرة حول مدينة الموصل، ومكنت القوات من الدخول الى عدد من احيائها.

 

اقرأ أيضا:
القوات العراقية تتقدم في معركة الموصل من ثلاثة محاور

قائد التحالف الأمريكي: القوات العراقية تكتسب زخما في الموصل