أخبار الآن | شبوة – اليمن (الامارات اليوم)

تمكنت قوات الجيش اليمني والمقاومة الشعبية من تطهير منطقة بئر قائد في بيحان من الألغام والمقذوفات التي خلفتها الميليشيات عقب اندحارها من المنطقة، كما تمكنت من التصدي لهجوم هو الثاني في أقل من يومين تشنه الميليشيات على مواقع الجيش والمقاومة في مديرية عسيلان.

وقال قائد اللواء 19 مشاة، اللواء علوي الحارثي، لـ«الإمارات اليوم»، إنهم تمكنوا من كسر هجوم واسع شنته الميليشيات على مواقعهم في عسيلان، بعد استقدامهم تعزيزات ضخمة من صنعاء، وتم قتل ثمانية من عناصر الميليشيات وإصابة العشرات منهم، كما تم أسر ثلاثة آخرين، في جبهتي عسيلان وبيحان.

وكانت مقاتلات التحالف شنت سلسلة من الغارات على مواقع وتعزيزات الميليشيات في منطقتي عيينة ومفرق الحمي، أدت إلى تدمير آليات عسكرية ومخزن أسلحة تابع للميليشيات.

وفي البيضاء، تمكنت المقاومة في مديرية ذي ناعم من استهداف مواقع للميليشيات في منطقة عباس بصواريخ الكاتيوشا، ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف الميليشيات المتمركزة في المنطقة.

وفي الضالع، كشف مصدر عسكري في قوات الجيش عن حجم الخسائر التي تكبدتها الميليشيات في الغارات الأخيرة التي شنتها مقاتلات التحالف على مواقعها في جبل ناصة المطل على منطقة مريس، والتي قال إنه تم تدمير صاروخ بالستي نوع «زلزال»، وآخر نوع «الصرخة»، فضلاً عن تدمير معسكر تدريب ومقر للقيادة ومخازن أسلحة ضخمة كانت في المنطقة.

وأضاف المصدر أن جبل ناصة أصبح بمثابة معسكر للميليشيات، وتوجد فيه قطع عسكرية عدة ومدافع ورشاشات، مشيراً إلى أنه تم تدمير ما يقدر بـ70% من حجم تلك الأسلحة والقوات المتمركزة في الجبل الذي استهدفته مقاتلات التحالف بـ12 غارة خلال اليومين الماضيين. وفي تعز اختطفت ميليشيات الحوثي الصحافي والناشط الاجتماعي تيسير السامعي من منطقة دمنة خدير واقتادته إلى منطقة مجهولة.

كما أقدمت الميليشيات على فرض حصار خانق على مناطق متعددة في صبر جنوب المدينة، وكذلك منطقة السد في بلاد الوافي بمديرية جبل حبشي التي منعت عنها دخول المواد الغذائية والمياه، لإجبار سكانها على الرحيل وترك منازلهم كي تتخذها الميليشيات موقعاً عسكرياً لمحاصرة المدينة من الجهة الغربية.

اقرأ ايضا:

قوات الشرعية اليمنية تستعيد السيطرة على جبلين في محافظة صعدة الحدودية

الجيش اليمني يحرر مقر اللواء 101 من قبضة المتمردين