أخبار الآن | عدن – اليمن ( غرفة الأخبار )

قدمت دولة الإمارات العربية المتحدة دعماً جديداً لشرطة عدن، ضمن الدعم المتواصل الذي تقدمه للمدينة.وسلمت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، شرطة عدن مركبة عسكرية حديثة خاصة بشرطة السير. وأشاد مسؤولون أمنيون في عدن بجهود أبوظبي في دعم استقرار العاصمة اليمنية المؤقتة، مؤكدين أن العام الجديد سيكون عام الاستقرار.

وتقدم دولة الإمارات العربية المتحدة دعماً كبيراً لليمن الذي يشهد حرب مدمرة افتعلها الانقلابيون الموالون لإيران.

وأشاد مدير أمن عدن اللواء شلال علي شايع بالجهود التي تبذلها دولة الإمارات لدعم شرطة عدن خلال الفترة الماضية، معتبراً أن دولة الإمارات لم تبخل في تقديم كل ما يلزم لتثبيت الأمن والاستقرار في العاصمة عدن والمحافظات المجاورة، وهو ما انعكس إيجاباً على الأوضاع الأمنية في العاصمة المؤقتة عدن والمحافظات المجاورة.

وأكد شلال أن العام الجاري 2017 سيكون عام اجتثاث الإرهاب من جذوره وستشهد عدن نهضة حديثة في مجالات الحياة كافة.

تجدر الإشارة إلى أن السيارات الـ 130 الحديثة التي تسلمتها شرطة عدن خلال عام 2016 توزعت ما بين سيارة «إف جي»، وسيارات نوع شاص، وسيارات الدفاع المدني، ودرّاجات المرور. من ناحية أخرى، نفذت هيئة الهلال الأحمر الإماراتية سلسلة من التوزيعات الغذائية لمصلحة السكان القاطنين على الطريق الساحلي لليمن، وذلك للتخفيف من وطأة الأحوال المعيشية التي يعانونها.

وقد شملت التوزيعات، التي استمرت ثلاثة أيام، 6000 سلة غذائية ومواد غذائية كان السكان في أمس الحاجة إليها. وأعرب المستفيدون من هذه التوزيعات عن امتنانهم لهيئة الهلال ولدولة الإمارات على ما قدمته من مساعدات أسهمت في تحسين حالتهم المعيشية.
 

 

إقرأ أيضاً

الجيش اليمني يحرر مقر اللواء 101 من قبضة المتمردين

مقتل قيادي بارز في القاعدة بغارة أمريكية في اليمن