أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (أ ف ب)

هدد زعيم تنظيم القاعدة أيمن الظواهري الولايات المتحدة الأمريكية، بتكرار أحداث الحادي عشر من سبتمبر، خلال مقطع فيديو جديد نشر على حسابات تابعة للتنظيم.

ويأتي ذلك قبل يومين على مرور 15 عاما، على هجمات الحادي عشر من سبتمبر التي خلفت حوالي 3 آلاف قتيل، وتبناها تنظيم القاعدة بقيادة زعيمه السابق أسامة بن لادن .
وبعد 15 عاما على هجمات 11 أيلول/سبتمبر 2001، طورت الولايات المتحدة الوسائل التي تحمي بها نفسها من الهجمات المتطورة، إلا أنها مازالت عرضة لعمليات مسلحة ينفذها متشددون محليون، بحسب مدير المركز الوطني الأمريكي لمكافحة الإرهاب نيك راسموسين.

وأضاف راسموسين، في تصريحات لوكالة الصحافة الفرنسية، أن الكشف عن مشاريع هجمات لأنصار تنظيم داعش، والتي تتميز باستخدام تقنيات حديثة وأساليب تنظيمية لامركزية، أصبح أكثر صعوبة للأجهزة الأمريكية لمكافحة الإرهاب. وطبقا لاستطلاع أجرته شبكة "سي.أن.أن" الأمريكية، يرجح نصف الأمريكيين وقوع هجمات بالولايات المتحدة في ذكرى الـ 11 من أيلول/سبتمبر، مقارنة بـ 39 بالمئة فقط ممن اعتقدوا ذلك عام 2011.

كما أدت الهجمات المفاجئة التي شهدتها ولايات أمريكية، كإقدام أمريكي من أصل أفغاني على قتل 29 شخصا في ناد للمثليين بولاية فلوريدا، إلى وضع مكافحة الإرهاب الداخلي في صدارة أولويات الإدارة الأمريكية. وحذر مدير مكتب التحقيقات الفدرالي جيمس كومي من أن التهديد الذي سيسود في السنوات الخمس المقبلة، نتيجة سحق دولة الخلافة المزعومة.

 

إقرأ أيضاً

الظواهري يتوجه برسالة لانصاره في سوريا.. فمن هم؟

سر الظواهري الغامض: إيران