أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة (رويترز)

أضافت إمارة دبي رقما قياسيا عالميا جديدا لسجل أرقامها القياسية الكثيرة..و ذلك ببناء أكبر مجسم مغطى بالزهور في العالم على شكل طائرة ايه 380 التابعة لطيران الامارات.حيث تسعى امارة دبي دائماً للتميز عالمياً، و تعتبر من أكثر مدن العالم تحقيقاً للأرقام القياسية في عدة مجالات.

حيث تحمل دبي سجلاً بأطول مبنى في العالم و أكبر نافورة راقصة، و الآن تضيف على قائمة انجازاتها أكبر مجسم مغطى بالزهور في العالم على شكل طائرة ايرباص ايه 380 التابعة لطيران الامارات، حيث أن هذا المجسم يحاكي القياسات الحقيقية لطائرة ايرباص العملاقة و التي تحظى بشعبية كبيرة في أوساط المسافرين عبر العالم، و هو مغطى بأكثر من نصف مليون نبتة مزهرة.

يعرض المجسم الضخم للطائرة في حديقة المعجزة في دبي و التي تحفل بآلاف الأنواع من المجسمات المكسوة بمختلف أنواع الزهور، ويعد مجسم الطائرة A380 أكبر هيكل يتم بناؤه في حديقة، حيث يشكل نحو 10% من إجمالي مساحتها.

يتضمن عرض الطائرة المغطاة بزهور شعار شركة طيران الإمارات بزهور صفراء على جانبي الطائرة وعلم الإمارات على الذيل وأربعة محركات مع مراوح تدور مغطاة بزهور بيضاء.

وعندما تُزهر النصف مليون نبتة ذات الألوان الحمراء والصفراء والسوداء والخضراء والبيضاء يصل إنتاجها إلى خمسة ملايين زهرة، وقال فريق موسوعة جينيس للأرقام القياسية العالمية في دبي إن المجسم تجاوز بكثير حجم المجسمات المغطاة بزهور والمسجلة قبل ذلك.

يستخدم القائمون على الحديقة نظام ري خاص يتيح ري النباتات وهي مرتبطة في مكانها بالطائرة التي استغرق بنائها 180 يوماً من العمل، تحفة فنية رائعة أضافتها امارة دبي الى قائمة انجازاتها، تلك المدينة التي لا ترضى الا بالصدارة بمواظبتها المستمرة على تحقيق انجازات عالمية سباقة.

 

اقرأ أيضا:
تحت شعار "الكينوا" غذاء مستقبلي.. دبي تعقد المؤتمر الدولي الأكبر عن الكينوا لعام 2016

برج خليفة يفوز بجائزة أذكى مبنى في الإمارات