أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (بلال الفارس)

سيطرت قوات الجيش الوطني اليوم الجمعة على جبال استراتيجية تطل على مركز مديرية نهم ومفرق أرحب شرق العاصمة صنعاء. في حين حققت تقدما في تعز ، ونفذت القوات السعودية عمليات عسكرية ليلية قبالة منطقتي جازان ونجران، بعد أن رصدت التقنيات المعلوماتية والاستطلاعية تحركات للميليشيات الحوثية وحرس المخلوع علي صالح نحو الحدود السعودية.

تقدم لقوات الشرعية اليمنية على مختلف جبهات القتال على حساب الانقلابيين… مصادر ميدانية قالت ان قوات الجيش والمقاومة تمكنت من تحرير جبلي قرن ودعه المطلين على مفرق أرحب , وذلك بعد ساعات من السيطرة على جبل القتب المطل على مركز مديرية نهم وطريق صنعاء مأرب , المعارك اسفرت عن مقتل 23 مسلحا من الحوثيين واسر 8 آخرين فيما دمر طيران التحالف العربي مدرعتين وثلاثة أطقم كان على متنها تعزيزات.

كما أضافت المصادر ان قوات الجيش تمكنت اليوم من استكمال السيطرة على جبل السفينة, فيما تواصل تمشيط منطقة المدفون. لتسيطر قوات الجيش الوطني بذلك على نحو 80% من جبال نهم الوعرة، في تعز، أحرزت قوات الجيش الوطني تقدماً جديداً وسيطرت على عدد من المباني التي كان يتمركز فيها قناصة مليشيا الحوثي وصالح أسفل حي العسكري ومحيط معسكر التشريفات جنوب شرقي المدينة

في هذه الاثناء استهدفت مدفعيات القوات السعودية بمساندة مروحيات الأباتشي مركبات عسكرية تابعة للحوثيين وخنادق تحصنت فيها عناصر الميليشيات قبالة محافظة الطوال الحدودية، التي تعرضت في ساعات متأخرة من الليل لقذائف أطلقتها الميليشيات.

يأتي ذلك بالتزامن مع عملية عسكرية أخرى قبالة جبل المخروق في منطقة نجران والتي تعاملت معها المدفعيات السعودية بغطاء من طيران التحالف. وأسفرت هاتان العمليتان العسكريتان عن مقتل ما لا يقل عن 30 عنصراً من الحوثيين وحرس المخلوع صالح، بالإضافة لتدمير مركبات عسكرية كانت تقلهم باتجاه الحدود السعودية.

 

اقرأ أيضا:
مقتل 20 انقلابياً بمواجهات مع الشرعية شرق صنعاء

واشنطن تعلن مقتل 28 متشددا من تنظيم القاعدة في اليمن