أخبار الآن | حلب – سوريا (وكالات)

أعلنت وسائل إعلام تركية أن قوات درع الفرات تدخل مركز بلدة الباب شمال سوريا، كان الجيش التركى قد أعلن، أن قوات من المعارضة السورية سيطرت بالكامل على الطريق السريع الذى يربط بلدة الباب الخاضعة لتنظيم "داعش" مع حلب.

وذكر الجيش فى إفادة بشأن عملية "درع الفرات" المستمرة منذ نحو 4 أشهر بهدف طرد التنظيم من منطقة الحدود، إن طائرات حربية تركية دمرت 48 هدفا للتنظيم وقتلت 15 متشددا، بينما سيطر مقاتلون معارضون على الطريق الرئيسى.

وذكر بيان صادر عن القوات المسلحة التركية، يوم الأربعاء 21 ديسمبر/كانون الأول، أن عملية درع الفرات التي تنفذها المعارضة السورية بدعم جوي وبري تركي منذ 24 أسطس/ آب الماضي، لا تزال متواصلة للسيطرة على مدينة الباب.

وأضاف البيان أن المقاتلات التركية دمرت 48 هدفا لتنظيم "داعش" الإرهابي في منطقة الباب بريف حلب السورية، في إطار عملية درع الفرات، أمس الثلاثاء.

كما تمكنت وحدات الكشف عن المتفجرات من إبطال مفعول 53 قنبلة يدوية الصنع، في المناطق المحررة من سيطرة عناصر التنظيم.

كما أعلن الجيش التركي  مقتل 3 جنود أتراك وإصابة 11 في اشتباكات مع تنظيم "داعش" قرب مدينة الباب، مشيرا إلى أن القوات المسلحة التركية تواصل اتخاذ كافة التدابير من أجل تجنب إلحاق أي ضرر بالمدنيين في المنطقة.

وفي نفس السياق قال نشطاء إن معارك عنيفة تدور عند الأطراف الجنوبية الغربية من مدينة الباب الواقعة بريف حلب الشمالي الشرقي، بين قوات "درع الفرات" المدعومة من الجيش التركي من جانب، وداعش من جانب آخر، حيث تتركز الاشتباكات في محيط جبل الشيخ عقيل الذي تقدمت فيه الفصائل المعارضة.

ودعما لقوات "الجيش السوري الحر"، أطلقت وحدات من القوات الخاصة في الجيش التركي، بالتنسيق مع القوات الجوية للتحالف الدولي، فجر 24 أغسطس/آب الماضي، حملة عسكرية في مدينة جرابلس (شمال سوريا)، تحت اسم "درع الفرات".

اقرأ أيضا
وصول 60 مراقب أممي إلى حلب ونظام الأسد يوافق على نشر المزيد

توافق روسي تركي إيراني على إحياء المفاوضات حول سوريا