أخبار الآن | أنقرة – تركيا (وكالات)

افادت مصادر ميدانية ان الجيش السوري الحر سيطر على جبل عقيل ومستشفى الحكمة في محيط مدينة الباب بريف حلب الشرقي 

كما أعلن الجيش التركي، اليوم أن الجيش الحر سيطر أيضا  على الطريق السريع الذي يربط مدينة الباب الخاضعة َ لاحتلال افراد  داعش مع حلب.

وذكر الجيش في إفادة بشأن عملية "درع الفرات" المستمرة منذ نحو 4 أشهر بهدف طرد التنظيم من منطقة الحدود، إن طائرات حربية تركية دمرت 48 هدفا للتنظيم وقتلت 15 متشددا، بينما سيطر مقاتلون على الطريق الرئيسي.

في حين أصيب أن أربعة جنود أتراك بجروح طفيفة عندما انفجرت قنبلة مزروعة على الطريق فى العربة التى كانوا يتنقلون بها.

من جانبه أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان بوقوع معارك عنيفة عند الأطراف الجنوبية الغربية من المدينة بين قوات درع الفرات وداعش حيث تتركز الاشتباكات في محيط جبل عقيل، فيما تشهد المدينة قصفاً مكثفاً بالقذائف المدفعية والصاروخية من قبل القوات التركية وقوات درع الفرات

وانطلقت عملية "درع الفرات" فجر يوم 24 أغسطس/آب 2016 لاستعادة مدينة جرابلس السورية -الواقعة على الضفة الغربية لنهر الفرات والمتاخمة للحدود التركية بريف حلب الشمالي- من قبضة تنظيم داعش ، وتأمين المدن التركية الحدودية من نيران قصفه. وجرابلس هي آخر مدينة مهمة على الحدود يسيطر عليها التنظيم الذي دخلها في يناير/كانون الأول 2014. 

و"درع الفرات" عملية عسكرية سورية تركية؛ أطلقتها الحكومة التركية لدعم فصائل الجيش السوري الحر في سعيها لطرد تنظيم داعش من منطقة الشمال السوري بدءا من جرابلس، ثم توسعت لتشمل إبعاد المقاتلين الأكراد إلى شرق نهر الفرات.

اقرأ ايضا:

خروج مركز الدفاع المدني في حي الوعر المحاصر بحمص عن الخدمة

الأزمة الانسانية في حلب .. تحت قبة الجامعة العربية