أخبار الآن | حمص – سوريا (متابعات)

خرج مركز الدفاع المدني في حي الوعر المحاصر في مدينة حمص عن الخدمة مساء أمس (19 كانون الأول/ديسمبر)، وتدمّرت آلياته، نتيجة استهداف قوات النظام وميليشياته للحي بالأسطوانات المتفجرة.

وأفاد مركز حمص الإعلامي من خلال حساباته في مواقع التواصل الاجتماعي، بأن قوات النظام وميليشياته المحاصرة للحي استهدفت أمس بالأسطوانات المتفجرة منازل المدنيين ومنطقة مكتظة بالسكان، بالإضافة إلى المجمع العلمي في الحي، ومدرسة تعليمية، وجمعية إغاثية تتكفل برعاية الأطفال الأيتام داخل الحي، ما أدى إلى وقوع إصابات في صفوف المدنيين بينهم أطفال.

كما استهدفت قوات النظام مركز الدفاع المدني في الحي بأسطوانتين متفجرتين، ما أدى إلى خروجه عن الخدمة، وخروج إحدى سيارات المركز عن الخدمة.

وأشار المصدر إلى أن عملية المفاوضات ما زالت جارية في الحي، ولكن الخيارات المتاحة ليست مشجعة لأي أحد بأن يمضي بالحماس الذي يطلبه بعض الناس، والحالة الأمنية لم تتغير بمعنى ليس هناك أي اتفاق لوقف إطلاق النار، والتصعيد وارد كما حصل الليلة الماضية.

وأضاف بأن أكثر ما يضر بالحي ويؤثر عليه سلباً ويضعف من موقفه هو حصول تواصلات ثانوية مع أطراف النظام بشكل سري وإعطاء النظام وعوداً بغية مكاسب شخصية.

اقرأ ايضا:

إجلاء 40 ألف مدني من شرق حلب وخمسة آلاف ينتظرون

وصول 60 مراقب أممي إلى حلب ونظام الأسد يوافق على نشر المزيد