أخبار الآن | أبوظبي – الامارات العربية المتحدة (زكريا نعساني)

انطلقت صباح اليوم أعمالُ الملتقى الثالث لمنتدى تعزيز السلم في المجتمعات المسلمة، وذلك للعام الثالث على التوالي  تحت شعار " الدولة الوطنية في الفكر الاسلامي"، و يشارك الملتقى 400 شخصية من العلماء، والمفكرين، والمسلمين. الذين اجتمعوا لتوحيد ورقة عمل تحارب الفكر المتطرف وتنبذ الأفكار الدخيلة على المجتمع الاسلامي.

تعزيز وعى المجتمعات المسلمة بقضايا السلم والتضامن وعلى رأسها قضية الدولة الوطنية في الفكر الاسلامي وتصحيح المفاهيم الدخيلة والخاطئة في ورقة عمل موحدة، كان ذلك أبرز ما اراد منتدى تعزيز السلم في المجتمعات المسلمة بحثه خلال انعقاد دورته الثالثة في ابوظبي.

موضوع ذو صلةاليوم العالمي للسلام يحيي حق الشعوب في السلم

6 محاور ملحة كانت على طاولة النقاش التي اجتمع حولها أكثر من 400 عالم ومفكر اسلامي عنوانها العريض الدولة الوطنية في الفكر الاسلامي وهدفها  تصحيح تصورات الأصول الفكرية والثقافية وإقامة جسور تواصل بين الشعوب والأمم.

جلسات النقاش سلطت الضوء من خلال المتحدثين على  أبرز الإشكاليات والقضايا الإنسانية المحدقة بمجتمعاتنا  وحمايتها من خطر الصراعات الفكرية والطائفية التي تهدد المجتمعات المسلمة، والى جانب القضايا التي نوقشت تم العمل  على إنجاز أول موسوعة في التاريخ الإسلامي حول تعزيز السلم. والتي تشمل فقه السلم وقواعده وقيمه ووسائله وذلك ضمن منهجية حددها المنتدى في التعامل مع النصوص الشرعية.

اجماع اقره الحاضرون على ان لنموذج الإماراتي في الاتحاد والوحدة الطوعية، يجب الاحتفاء به لما فيه من خير كثير للأمة، أخطار محدقة تعيشها الأمة في زمن اختلطت فيه المفاهيم فأصبح دور العلماء الأهم بحسب ما يراه المجتمعون تصحيح المفاهيم المغلوطة عبر الطروحات السليمة ذات المرجع الصحيح.

 

اقرأ ايضا:
توقيع إتفاقية بناء أول قمر صناعي بيئي من نوعه في دبي

"مهرجان دبي السينمائي" يهتم بسينما الطفل من خلال هذا الفيلم!

أخبار الآن تعيد اكتشاف المجتمعات المسلمة في الهند

 

 

انطلاق اعمال #مؤتمر_تعزيز_السلم_في _المجتمعات_المسلمة في #ابوظبي تحت عنوان "الدولة الوطنية في الفكر الاسلامي" pic.twitter.com/4v8jDeeyqo

— Akhbar | أخبار الآن (@akhbar)
December 18, 2016