أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (وام)

وقّعت بلدية دبي ومركز محمد بن راشد للفضاء اليوم اتفاقية تصميم وتصنيع أول قمر صناعي نانومتري بيئي في المنطقة  DM SAT1 ضمن برنامج مسرعات دبي المستقبل بحضور الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي.

ويهدف القمر الصناعي الجديد إلى رصد وتحليل البيانات البيئية باستخدام تكنولوجيا الفضاء، وتوظيفها في مجال إيجاد الحلول لتحديات تلوث المدن والتغير المناخي.

إقرأ: طالب ماجستير إماراتي يبتكر تطبيق "المتحف الذكي" 

أكد سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، رئيس مجلس أمناء مؤسسة دبي للمستقبل، رئيس مركز محمد بن راشد للفضاء بأن رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله"، نقلت سباق المستقبل من الأرض إلى الفضاء، وأن سموه ينظر إلى صناعة المستقبل على أنها لم تعد خيارا بقدر ما هي ضرورة ملحة للمدن والحكومات في مواجهة متغيرات العالم المتسارعة.

وأضاف سموه إدراكنا لأهمية تسريع وتيرة الإنجازات في الحفاظ على تنافسيتنا العالمية كان سببا مباشرا لإطلاق منصة مثل مسرعات دبي المستقبل، والتي يمكن من خلالها تحقيق ذلك على مستوى القطاعين الحكومي والخاص، ورهاننا دائما على ان نسابق المتغيرات ونسبقها كما يريد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد.

وأكد سموه على أن استشراف المستقبل ضمن الجهات الحكومية أصبح خلال فترة زمنية قصيرة ثقافة مؤسسية وأسلوب تفكير وطريقة عمل تسعى من خلاله هذه الجهات إلى خلق فرص اقتصادية وتحقيق إنجازات ريادية ليس فقط على مستوى المنطقة ولكن على مستوى العالم.

إقرأ أيضاً:

في معجزة طبية.. اماراتية تنجب طفلا وتحقق حلمها بالأمومة

الإمارات تطالب بالوقف الفوري للهجمات الانتقامية تجاه الشعب السوري