أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة ( وكالات )

كشفت اللجنة التنظيمية لقمة رواد التواصل الاجتماعي العرب عن تعاونها مع مؤسسة «الجليلة»، لإطلاق مبادرة «نبضات» الإنسانية ضمن فعاليات الدورة الثانية للقمة، والمقامة تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، يومي 13-14 ديسمبر كانون الأول الجاري، في قاعة الشيخ سعيد بمركز دبي التجاري العالمي.

وتهدف المبادرة إلى إجراء 10 عمليات قلب مفتوح للأطفال في الدول التي تعاني من أزمات، وإلى تفعيل العمل الإنساني عبر وسائل التواصل الاجتماعي على المستوى العربي، حيث ستتبرع اللجنة التنظيمية عن كل زيارة من قبل المشاركين أو الحضور لستة أماكن في موقع انعقاد القمة خصصت لهذه المبادرة، وهي: المسرح الرئيسي، ومسرح حلقات التواصل، ومنصة الموضة، ومنصة الطاقة، ومنصة الطبخ، ومنصة الجمال.

وأعربت علياء الذيب، مدير البحوث والتطوير وعضو اللجنة التنظيمية لقمة رواد التواصل الاجتماعي العرب، عن اعتزازها بالتعاون مع مؤسسة الجليلة في إطلاق هذه المبادرة الإنسانية، والهادفة إلى مساعدة أطفال أبرياء يعانون من ظروف صحية بالغة الحساسية وفي محيط يزيد من معاناتهم ومعاناة ذويهم بسبب الظروف الاستثنائية التي تمر بها بلدانهم والتي تتطلب تضافر جميع الجهود لإنقاذهم.

وقالت: يسعدنا التعاون مع مؤسسة الجليلة لإطلاق مبادرة «نبضات» خلال فعاليات الدورة الثانية من قمة رواد التواصل الاجتماعي العرب.

وأشارت إلى أن إطلاق هذه المبادرة في إطار القمة يهدف إلى لفت الأنظار إلى أهمية توظيف وسائل التواصل في دعم الجهود الإنسانية مع ضرورة الانتباه إلى أهمية اتباع الأسس والقواعد التي يحددها كل مجتمع لكيفية استخدام تلك المنصات في العمل الإنساني والقوانين المنظمة لذلك.

وأشادت عضو اللجنة التنظيمية للقمة بالدور الكبير الذي تقوم به مؤسسة الجليلة وما تطلقه من مبادرات في شتى مجالات العمل الإنساني والخيري بهدف تحسين ظروف الكثيرين حول العالم وتخفيف معاناتهم، معربة عن أملها في تحقيق مبادرة «نبضات» لأهدافها الإنسانية وكذلك كافة المبادرات التي من شأنها رسم البسمة على وجوه الناس في كل مكان.

من جهته، قال الدكتور عبد الكريم سلطان العلماء، الرئيس التنفيذي لمؤسسة الجليلة: يُشرفنا أن يقع الاختيار على مؤسستنا ضمن قمة روّاد التواصل الاجتماعي العرب لعام 2016 المنعقدة بجهود وتنظيم نادي دبي للصحافة، حيث لا يمكن إغفال دور وسائل التواصل الاجتماعي التي أصبحت بمثابة منصة مهمّة لنشر الوعي بالقضايا الخيرية بين نطاق واسع من الناس من مختلف أنحاء العالم وعلى أرض الواقع.

للمشاركة في دعم مبادرة «نبضات» يمكن تحميل التطبيق الخاص بقمة رواد التواصل الاجتماعي العرب ARABsmis على متجر «آبل» و«أندرويد» واتباع الإرشادات الموضحة، ليتمكن المشاركون في المبادرة من استقبال الرسائل الفورية المجانية الخاصة بالمبادرة. علماً أن اللجنة التنظيمية للقمة ستتكفّل بقيمة جميع التبرعات عن المشاركين وفق إجمالي عدد الجلسات أو المنصات التي تتم زيارتها.

اقرأ ايضا:

انطلاق النسخة الخامسة من ملتقى ألوان السعودية

التكامل العربي.. عنوان مؤتمر الفكر العربي المنعقد في أبوظبي