أخبار الآن | أبوظبي – الإمارات العربية المتحدة – (وام)

أدانت دولة الإمارات العربية المتحدة الهجوم الإرهابي الذي استهدف الكاتدرائية المرقسية في القاهرة اليوم، والذي أسفر عن سقوط 25 قتيلا، وإصابة 49 آخرين وفق ماذكرت وزارة الصحة المصرية.

وأكد وزير الخارجية والتعاون الدولي الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، وقوف بلاده قيادة وشعبا مع الجمهورية المصرية، في مواجهة الإرهاب بكل صوره وأشكاله.

وقال الشيخ عبد الله إن دولة الامارات تعرب عن استنكارها الشديد لهذه الأعمال الاجرامية ورفضها المبدئي والدائم لجميع أشكال العنف والإرهاب، وتؤكد دعمها للقيادة المصرية في كل ما تتخذه من خطوات واجراءات حازمة للقضاء على الارهاب واستئصاله والحفاظ على أمن مصر واستقرارها.

وأضاف: أن هذه الأعمال الارهابية الجبانة لن تنال من عزيمة شعب مصر الشقيق وإصراره على مواصلة التصدي بكل حسم للإرهاب الذي لا وطن له ولا دين ولا أخلاق، وأكد أن هذا الحادث الإرهابي يتنافى تماما مع كل المبادئ والقيم الإنسانية والدينية.

وشدد على أن مثل هذه الأعمال الإجرامية تتطلب وحدة الصف والتلاحم بين أبناء الوطن الواحد لإفشال كل المخططات الإرهابية السوداء الرامية إلى تعكير صفو الوحدة الوطنية الراسخة في مصر عبر التاريخ. وأعرب أخيرا عن تعازي دولة الامارات لعائلات الضحايا ولحكومة وشعب مصر وتمنياتها بالشفاء العاجل للجرحى.

 

إقرأ أيضاً

شيخ الازهر يدين انفجار ضد الكاتدرائية المرقسية في القاهرة

اختتام اجتماع باريس حول حلب.. كيري: النظام ارتكب جرائم حرب