أخبار الآن | القاهرة – مصر – (وكالات)

قتل خمسة وعشرون شخصاً، وأصيب 35 آخرون، بانفجار وقع داخل الكاتدرائية المرقسية في العباسية شرقي العاصمة المصرية القاهرة، وذلك في أثناء قداس الأحد

هذا، وأخلت قوات الأمن المتواجدة داخل الكاتدرائية ، الأقباط المتواجدين بداخلها ومنعت دخول أي مواطنين إليها لحين معاينة موقع الحادث.
وكشفت تحريات المباحث الجنائية الأولية عن قيام مجهول بزرع قنبلة داخل قاعة الصلاة الخاصة بالأقباط بالكاتدرائية، وتم تفجيرها عن بعد.

وانتقل فريق من نيابة غرب القاهرة الكلية لمعاينة مكان الانفجار، وأمرت بانتداب خبراء المعمل الجنائي لحصر التلفيات والخسائر، وسرعة إجراء تحريات الأمن الوطنى والمباحث الجنائية حول الواقعة، وكلفت النيابة بتشريح جثث 5 أشخاص لقوا مصرعهم فى الحادث، ومن المقرر أن ينتقل فريق من النيابة إلى المستشفيات لسؤال المصابين.

وأكدت الوزارة في بيان مقتضب أنه تم الدفع بــ14 سيارة إسعاف في محيط انفجار كنيسة العباسية، لنقل المصابين وجثث الضحايا، إلى مستشفيات دار الشفا والدمرداش الجامعي.

وكان 6 من رجال الشرطة بينهم ضابطان قد قتلوا يوم الجمعة في انفجار بمدينة الجيزة المجاورة للعاصمة المصرية.

 ويواجه الاقباط الذين يشكلون 10% من عدد سكان مصر البالغ 90 مليون نسمة، تمييزا تزايد اثناء السنوات الثلاثين لحكم حسني مبارك الذي اطاحته ثورة كانون الثاني/يناير 2011.

كانت غرفة عمليات النجدة بالقاهرة تلقت بلاغًا يفيد وقوع انفجار بمنطقة العباسية، وانتقل اللواء علاء عبد الظاهر، نائب مدير الحماية المدنية وقوات المفرقعات، إلى مكان البلاغ للفحص، وتبين وقوع انفجار بمحيط الكاتدرائية المرقسية بالعباسية.

اقرا أيضا:

16 قتيلا في هجوم انتحاري في مقديشو