أخبار الآن | المنامة – البحرين – (المنامة)

قال وزير الدفاع الأمريكي آشتون كارتر، السبت، إن واشنطن سترسل 200 جندي ٍإضافي إلى سوريا للمشاركة في عملية تحرير مدينة الرقة من احتلال داعش، و التي تعتبر معقلاً للتنظيم في سوريا.

وأضاف كارتر خلال مؤتمر المنامة في البحرين أن القوات الإضافية بينها مدربون من القوات الخاصة ومستشارون وفرق تفكيك المتفجرات وسينضمون إلى 300 من القوات الخاصة الأميركية الموجودة بالفعل في سوريا، وأن تدخل روسيا في سوريا أشعل الحرب الأهلية وأطال معاناة الشعب السوري.

في حين أعلن التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الجمعة انه دمر في غارة جوية 168 صهريج نفط يستخدمها داعش لنقل الوقود في سوريا، وقال ان الغارة وقعت قرب مدينة تدمر الاثرية، واضاف التحالف انه يستهدف بشكل منهجي البنية التحتية النفطية لداعش ، وان الغارة التي وقعت الخميس تسببت في خسائر تزيد عن مليوني دولار من عائدات التنظيم.             

وقال التحالف في بيان ان "وقف او عرقلة تدفق الاموال للتنظيم بشكل كبير يقوض قدرته على تمويل جهوده الحربية في العراق وسوريا وهجماته الارهابية حول العالم".               

واحتل داعش مدينة تدمر في ايار/مايو من العام الماضي ودمر عددا من المعابد والمواقع الاثرية في المدينة المدرجة على قائمة منظمة اليونسكو للتراث العالمي قبل ان تتمكن القوات الحكومية من دحره. 

 
 
إقرأ أيضاً:

القصف مستمر رغم إعلان روسيا وقف العمليات العسكرية

المعارضة السورية تدعو لإجلاء المدنيين بحلب