أخبار الآن | بغداد – العراق (أ ف ب)

دان رئيس البرلمان العراقي، سليم الجبوري، ضربة جوية على مدينة القائم الواقعة قرب الحدود السورية، أودت بحياة العشرات من المدنيين الأربعاء.

وقال الجبوري في بيان أوردته وكالة فرانس برس إن الضربة الجوية "استهدفت سوقا للمدنيين واسفرت عن مقتل العشرات منهم."

وأضاف رئيس البرلمان العراقي "إنه يحمل الحكومة العراقية مسؤولية مثل هذه الأخطاء" مطالبا بالبدء بتحقيق فوري في الحادثة. 

ونقلت تقارير عن شهود عيان ومصدر طبي في مستشفى القائم العام إفادتهم بمقتل 63 شخصا وإصابة 32 آخرين من المدنيين بجروح في قصف جوي من قبل طائرات مجهولة استهدف وسط مدينة القائم الأربعاء.

وأضافت أن القصف أدى إلى تدمير ثلاثة مبان سكنية وسط سوق القائم. وأشارت التقارير ذاتها إلى أن احدى الضربات كانت تستهدف الجامع الكبير الذي يستخدمه داعش مقرا له، إلا انها أخطأته وأصابت تلك المباني السكنية، ما أسفر عن سقوط هذا العدد الكبير من المدنيين مضيفة أن من بين ضحايا القصف 12 امرأة و 19 طفلا.

واتهم عضو مجلس محافظة الأنبار، عيد عماش، طائرات مقاتلة عراقية بشن الغارة بعد ظهر الأربعاء، وطالب بإجراء تحقيق في ملابسات الحادث.

وقال عماش "ضربت الغارة الجوية سوقا في وقت الذروة وكان ثمة متقاعدين يقفون في طابور لاستلام رواتبهم التقاعدية، وأناس آخرون جاؤوا لاستلام رواتبهم أو معونات الرعاية الاجتماعية".

ولم يصدر بعد أي تعليق عن الحادث من الحكومة العراقية أو قيادة العمليات المشتركة العراقية التي تشرف على عمليات قتال مسلحي داعش.

اقرأ ايضا:

التحالف الدولي يرجح إستمرار معركة الموصل لمدة شهرين

تحرير حي السلام في الساحل الأيسر لمدينة الموصل

مصادر كردية عراقية: إنشقاق 5 من قادة داعش وإنتقالهم للرقة