أخبار الآن | الموصل – العراق (وكالات)

كشفت مصادر إستخبارية في أربيل عن خلافات بين عدد من قادة داعش و زعيمهم أبي بكر البغدادي تسببت بإنشقاق قادة أغلبهم أجانب و إنتقالهم الى مدينة الرقة، المصادر الإستخبارتية ذكرت أن خمسة قادة بارزين في داعش بينهم الملقبان "أبو أنس السوري و بلال الشواش تونسي الجنسية تحفظوا على أسلوب عمل زعيم التنظيم أبي بكر البغدادي في الآونة الأخيرة مع إشتداد عمليات تحرير الموصل.

ورجحت المصادر ذاتها حدوث إشتباكات في بعض مناطق الموصل و مدينة الرقة بين أنصار المنشقين الخمسة وموالي البغدادي خلال الأيام المقبلة.

من جهته أضاف المتحدث باسم الحزب الديمقراطي الكرديستاني في الموصل سعيد مموزيني الى معلومات المصادر الإستخبارية الكردية قائلاً إن المنشقين الخمسة يعتقدون بإنتقالهم الى الرقة أنه لن يستطيع موالو البغدادي هناك مسهم بسوء ، لكنه أشار الى أنه من المحتمل حصول مواجهات بين الطرفين في حال عدم التوصل لإتفاق بين الطرفين.

وأشار مموزيني الى أن بلال الشواش تونسي الجنسية و كان المسؤول العسكري السابق في جبهة النصرة، وانضم لداعش في 2014، أما أبو أنس السوري فهو مسؤول بارز في داعش وكان داخل الموصل وقت إنطلاق عمليات تحرير المدينة ، لكنه توجه الى الرقة خلال الأيام الماضية.

وبين مموزيني أن القادة المنشقين يريدون إزاحة زعيم داعش أبو بكر البغدادي ويعتزمون إجراء تغييرات في طريقة عمل التنظيم الى حد قد يؤدي الى حدوث معركة كبيرة بينهم قريباً.

 

اقرأ أيضا:
أخبار الآن تكشف وثائق عن إستعداد داعش لمغادرة الموصل

أخبار الآن تكشف ارتباط داعش في سرت وبنغازي