أخبار الآن | سرت – ليبيا  (جمال لعريبي)

استطاعت القوات التي تقاتل داعش من بسط سيطرتها على مدينة سرت فيما تواصل بنغازي معاركها ضد داعش الذي له علاقة وطيدة بافراده المسلحين في سرت أخبار الان تكشف العلاقة الوطيدة والارتباط بين داعش في سرت وببنغازي.

بعد عديد اللقاءات التي قامت بها اخبار الان مع أسرى  نساء داعش تبين  لنا من خلال هذه المقابلات التي اجرينها ان هناك   علاقة جد وطية بين داعش في سرت و  داعش   في بنغازي الذي يدعمه مجلس شورى بنغازي وفي هذا اللقاء ايضا يتضح لنا ان انتقال  المقاتلين من  بنغازي الى  سرت  هي  عبارة  عن عملية امداد سرت بالمقاتلين من بنغازي  و ايضا من مناطق اخرى  بسبب الاهمية الاستراتيجية التي  تتمع بها سرت.

إعترف القيادي في مجلس شورى ثوار بنغازي، محمد الدرسي الشهير بـ«النص»، أن المجلس تحالف مع تنظيم «داعش» لقتال الجيش الليبي في مدينة بنغازي، مشيرًا إلى أنه لم يشارك بثورة 17 فبراير لا من قريب ولا من بعيد، وقال محمد الدرسي في حوار مع جريدة «المسرى» التي يصدرها تنظيم القاعدة في اليمن  لقد تحالفنا مع تنظيم الدولة لقتال الجيش الليبي .

 فيما نشرت اليوم  بوابة الوسط  تقريرا حول  ما اكده  عضو المكتب الإعلامي لغرفة عمليات  قوات تحرير سرت  أحمد الروياتي، أن هناك ارتباطًا بين تنظيم «داعش في سرت وبنغازي»، وقال أحمد الروياتي في  مداخلة اجرها لاحدى التلفزيونات المحلية   قال  : «يوجد ارتباط بين تنظيم داعش في سرت وتنظيم داعش في بنغازي، ونحن حاليًّا نجمع الأدلة لنكشف ارتباطات التنظيم في ليبيا وفي الخارج».

وانطلاقا من هذه التحقيقات يتبن لنا ان سرت و بنغازي تواجه   العدو نفسه وهو داعش    الذي حسم امره في سرت في انتظار اعلانها مدينة محررة بالكامل فيما تواصل القوات  المسلحة في بنغازي  حربها  على داعش و المسلحين المتحالفين معه.

 

اقرأ أيضا:
استسلام مقاتلين من داعش ضمن معارك بسرت

القوات البحرية في سرت تطارد داعش