أخبار الآن | سرت – ليبيا (جمال لعريبي )

مع تقدم القوات المقاتلة لداعش في سرت و محاصرته في  منطقة الجيزة البحرية و تشديد الخناق عليه تقوم في الجهة المقابلة القوات البحرية  بقطع الطريق أمام داعش في محاولة هروبه عن طريق البحر، وكما إستطاعت قوات البحرية  قطع الطريق أمام المهاجرين الغير الشرعيين الساعين للوصول إلى أوروبا عن طريق البحر.  

وأكد مصدر عسكري في غرفة العمليات الميدانية بمدينة سرت اليوم الاثنين مقتل ثلاثة عناصر قناصة تابعين لداعش ، أطلقتها القوات المرابطة بمحور حي الجيزة البحرية خلال عمليات التقدم العسكري بالحي، وذلك في وقت أعلن المركز الإعلامي أن قواته تمكنت من السيطرة على 15 من المنازل التي تتحصن بها  «داعش» في الجزء المتبقي من الحي.

وتزامنًا مع التقدم العسكري في سرت، أكد مسؤول ملف الإعلام في المجلس المحلي سرت محمد الأميل، أمس الأحد، أن 5 آلاف و600 عائلة نازحة من أصل 19 ألف أسرة عادت إلى المناطق المحررة بمدينة سرت، وأوضح أن العائلات العائدة كانت تقطن شرق وغرب وجنوب المدينة.

وأضاف الأميل أن المناطق التي عادت إليها الحياة ورجع سكانها إليها إلى الآن هي جارف، والقبيبة، والثلاثين، والظهير والغربيات والسد وأبوهادي، والحنيوه، وسلطان، والقرضابية وهراوة وسكرة وأبوزاهية، والسواوة.
 

إقرأ أيضاً

مساعدات أممية لـ 15 ألف نازح من سرت الليبية

عودة أهالي سرت إلى منازلهم في المناطق المحررة