أخبار الآن | سرت – ليبيا (وكالات)

قالت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون" الخميس إن مقاتلي تنظيم داعش أصبحوا لا يحتلون سوى منطقة صغيرة جدًا في معقلهم السابق في مدينة سرت الليبية

وقال الناطق باسم البنتاغون كابتن البحرية جيف ديفيس إن  المتطرفين المتبقين يمثلون مجموعة صغيرة جدا لا تزال تتحصن في مربعين صغيرين في الحي الساحلي من سرت، لكنهم يقاومون بشراسة، ووصف المنطقة التي يحتلوها بأنها منطقة عنيدة. وأضاف هذه آخر معاقل داعش في سيرت وهم يقاتلون بضراوة.

وأكد المتحدث باسم البنتاغون وجود قوات أمريكية على الأرض في سرت وحدد مهمات هذه القوات بأنها ليست على خط المعارك، وأنها تقوم فقط بتبادل المعلومات مع حكومة الوفاق بشأن تحديد الأهداف التي يتم قصفها،  وسيمثل سقوط سرت ضربة قوية للمتطرفين الذين يواجهون سلسلة من النكسات وهجمات واسعة في سوريا والعراق. وشنت المقاتلات والطائرات دون طيار والمروحيات الأمريكية 467 غارة منذ بدء العملية الجوية في الأول من أغسطس.

ويتوقع مراقبون أن ينعكس تحرير مدينة سرت إيجابا على الأوضاع الأمنية في ليبيا، خاصة في العاصمة طرابلس التي تشهد أسبوعيا مواجهات بين المليشيات المتصارعة.

وغادرت السفينة العسكرية البرمائية «يو اس اس واسب» وكتيبتها من الطائرات المقاتلة التي شاركت في الضربات الأولية، المنطقة في أكتوبر، وتستخدم القوات الأميركية الطائرات دون طيار لشن الضربات الجوية حاليًا، وكان التنظيم يحتل المدينة المتوسطية بالكامل حتى هذا الصيف مرسخًا وجوده في ليبيا.

 

إقرأ أيضاً:

انتحاريات يخرجن من معقل داعش في سرت ويفجرن أنفسهن

غازية .. قصة معتقلة تكشف المعاناة والألم داخل سجون نظام الأسد