أخبار الآن | سوريا – (وكالات)

توصلت المعارضة المسلحة وقوات الأسد إلى اتفاق يقضي بتسليم المعارضة مدينة التل بريف دمشق، مقابل سماح قوات النظام لمقاتليها بالخروج بسلاحهم الفردي إلى إدلب شمال سوريا ..
وفي السياق، نقلت وكالة الأنباء الألمانية عن مصدر في لجنة المصالحة في مدينة التل، أن الاتفاق يتضمن تشكيل لجنة من الأهالي للإشراف على المدينة.

يأتي ذلك ، فيما تشتد الهجمة الشرسة لقوات الأسد والمليشيات الموالية لها، على مخيم خان الشيح في الغوطة الغربية لدمشق، المترافقة بقصف جوي ومدفعي، ما تسبب في إلحاق أضرار كبيرة بالمخيم، الذي يحتضن نحو 12 ألف لاجئ فلسطيني وآلاف المواطنين السوريين. وتتخوف فصائل المعارضة من أن يلقى المخيم وأهله مصير مناطق كانت تسيطر عليها الأخيرة قرب دمشق، مثل داريا، ومعضمية الشام، وقدسيا، والهامة.

اليوم .. تترقب غوطة دمشق الغربية عملية تهجير جديدة ستشهدها منطقة خان الشيح اليوم السبت، بعد اتفاق بين نظام الأسد والفصائل المقاتلة، يقضي بخروج المسلحين وعوائلهم إلى محافظة إدلب بعد تسليم سلاحهم ..
ومن المنتظر البدء بتنفيذ الاتفاق والذي ينص أيضا على تسوية أوضاع من يرغب بالبقاء داخل البلدة، وتسليم خرائط للألغام والأنفاق ، وعودة النازحين من خان الشيح إلى البلدة ومن مناطق أخرى في ريف دمشق الغربي إلى بلداتهم…

ويسمح الاتفاق بخروج عشرات العائلات من بلدة خان الشيح والعودة إلى مساكنها في معضمية الشام، ومن المنتظر أن تصل العائلات خلال الساعات المقبلة إلى المعضمية.
 

إقرأ أيضاً

تفعيل دور القضاء من جديد في جنوب دمشق ومطالب بقوة تنفيذية لتحقيق العدالة

تعليق الدراسة في الغوطة الشرقية بسبب قصف النظام المكثف