أخبار الآن | ريف دمشق – سوريا (متابعات)

أعلنت مديرية التربية والتعليم في ريف دمشق تعليق الدوان في كافة مدارس الغوطة الشرقية جراء القصف المكثف من قبل نظام الاسد في سوريا. وبث الدفاع المدني في دوما بريف دمشق صورا تظهر حالة الهلع في صفوف المدنيين بعد غارات عنيفة على الاحياء السكنية في المدينة ادت لقتل وجرح عدد كبير من الاشخاص.

واستهدفت قوات النظام مواقع ونقاط سيطرة المعارضة المسلحة على أوتوستراد دمشق – حمص الدولي بالتزامن مع اشتباكات متقطعة شهدتها المنطقة، فيما تعرضت مدينة دوما بريف دمشق لقصف مكثف من قبل الطيران الحربي المشترك تزامناً مع قصف بالمدفعية الثقيلة.

كما دارت اشتباكات بين المعارضة وقوات النظام والميليشيات المساندة له على أطراف بلدة المحمدية في الغوطة الشرقية بريف دمشق، في الوقت الذي واصل فيه الطيران الحربي السوري غاراته الجوية مستهدفاً مدن وبلدات الغوطة الشرقية.

وقال ناشطون إن مدينة دوما تشهد قصفاً مكثفاً بمختلف أنواع الأسلحة منذ فجر اليوم حيث تم استهداف المدينة بصاروخين من نوع أرض – أرض، بالتزامن مع قصف جوي ومدفعي دون أنباء عن سقوط قتلى وجرحى إلى الآن، كما دارت اشتباكات بين المعارضة المسلحة وقوات النظام بعد استهداف الأخير مواقع ونقاط الأول دون أي تقدم للطرفين. 

واضافوا إن بلدة المحمدية شهدت اشتباكات عنيفة عقب محاولة عناصر من قوات النظام التسلل عند أطراف البلدة استطاع خلالها مقاتلو فيلق الرحمن التصدي للهجوم، في حين شهدت بلدتا أوتايا والنشابية ومدن دوما وعربين وكفربطنا غارات جوية مكثفة أسفرت عن سقوط عدد من الجرحى.

وتدخل الحملة المكثفة للطيران الحربي المشترك بالتزامن مع قصف مدفعي وصاروخي يستهدف غوطة دمشق الشرقية يومها السابع والسبعين في محاولة من قوات النظام والميليشيات المساندة له اقتحام عدة بلدات في محيط مدينة دوما بريف دمشق.

اقرأ ايضا:

قوات سوريا الديمقراطية تدحر داعش بتل السمنة في ريف الرَقة

خاص.. الوضع الطبي في حلب قبل وبعد قصف مستشفياتها بشكل ممنهج

أوباما غير متفائل حيال المستقبل القريب لسوريا