أخبار الآن | اسطنبول – تركيا (عماد كركص)

يؤكد الإئتلاف الوطني السوري أنه سيعمل على سيادة القانون والديمقراطية في سوريا بعد رحيل نظام الأسد، وقال جورج صبرة عضو الإئتلاف، إن الدولة المدنية التعددية ستضمن لجميع السوريين حقوقهم كافة في المستقبل، مضيفا أن الجيش الحر سيؤدي دورا مهما في حماية جميع الطوائف من دون التفريق بين العلويين والسنة وغيرها من أطياف الشعب السوري. 

يقول جورج صبرة عضو الإئتلاف الوطني السوري إن الجيش الحر جزء من الشعب السوري، والضباط المنشقون الذين شكلوا الجيش الحر وهم عماده، يعرفون أبناء الطائفة العلوية حق المعرفة، وخدموا معًا في الكليات العسكرية وفي الجامعات، ويعرفون أن ابناء الطائفة العلوية مثل أبناء بقية الطوائف والمكونات السياسية والإجتماعية والقومية في سوريا، يريدون سوريا موحدة ديمقراطية ينعم شعبها بحقوق الإنسان. 

وأضاف صبرة أن حماية العلويين مثل حماية أي مكون آخر تأتي من خلال بناء الدولة الوطنية الجامعة التي يتمتع أبنائها المواطنون بكافة الحقوق وبشكل متساوي ويجب أن لا يكون هناك أي افضلية لأحد على أحد ولا لمكون على آخر، هكذا بدأت سوريا وهكذا ستبنى في المستقبل. 

ويتابع ستبنى سوريا الجديدة بعد رحيل بشار الأسد على نفس المقومات وطنًا حرًا لكل أبنائها، حياة ديستورية وسيادة قانون، دولة تعددية مدنية ديمقراطية هذا هو الضمان للعلويين والمسيحيين والدروز وللمسلمين أنفسهم، ضمان لكل مواطن سوري.

 

إقرأ أيضاً:

مجلس الأمن يجتمع من أجل حلب

طالب سوري يفوز بجائزة أفضل شعر بالعربية الفصحى في مصر