أخبار الآن | حلب – سوريا – (وكالات)

ازداد عدد القتلى في الأحياء الشرقية من مدينة حلب إلى 15 شخصا من بينهم أطفال، إثر أكثر من 50 غارة جوية روسية وسورية .

وقالت مصادر ميدانية إن مستشفى "البيان" توقف عن الخدمة كلياً إثر القصف الذي طال أيضا أحياء اخرى مثل طريق الباب، والقاطرجي، وصلاح الدين، وأحياء أخرى . ووثق الدفاع المدني عدد الغارات الجوية التي استهدفت، الأربعاء، أحياء مدينة حلب بأكثر من 50 غارة سورية وروسية، وعشرات القذائف المدفعية، إضافة إلى أكثر من 15 برميلًا متفجرًا على حي الشعار وما حوله.
 
وكان سكان والمرصد السوري لحقوق الإنسان قالوا إن مناطق بالجزء الشرقي من حلب شهدت ضربات جوية مكثفة، بعد توقفها لأسابيع مما أسفر عن سقوط قتلى. وتعرض حي الشعار شرقي المدينة المحاصرة لقصف عنيف من قبل طائرات النظام ومدفعيته، مما تسبب في مقتل سبعة أشخاص وجرح آخرين، واشتعال النيران في بعض المواقع، بالإضافة إلى قطع طرق رئيسية في الحي وتدمير عدد من الأبنية السكنية.

واستهدفت غارات ببراميل متفجرة وصواريخ فراغية حي السكري، حيث قتل ستة مدنيين وجرح عدد آخر وقصفت أيضا أحياء الصالحين وقاضي عسكر وهنانو والصاخور والفردوس والمواصلات وجسر الحج والحيدرية والشيخ فارس وصلاح الدين.

وكان مراسل الجزيرة أشار إلى أن عدد المستشفيات التي تعرضت للقصف ارتفع في أقل من 24 ساعة في حلب إلى ثلاثة، كما تسبب القصف في إصابة عدد من أفراد الطواقم الطبية في المستشفيات المستهدفة.
من جهة أخرى، صدت فصائل جيش الفتح محاولات قوات النظام ومليشياته الأجنبية للتقدم على ثلاث جبهات داخل حلب، كما قتلت عددا من قوات النظام في الاشتباكات والمعارك المستمرة غربي حلب.

 

إقرأ أيضاً

غارات جوية هي الأعنف على شرق حلب منذ أسبوعين

يلدريم: قوات المعارضة المدعومة من تركيا تقترب من مدينة الباب