أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة ( بلال الفارس)

أفادت مصادر عسكرية عراقية عن اقتحام قوات جهاز مكافحة الإرهاب حي القادسية المتاخم لأحياء السماح والزهراء المحرريين بمعنى أنها اقتربت من مركز الساحل الأيسر للمدينة، ياتي ذلك بعد دخول المعارك ضد داعش في المدينة يومها الخامس والعشرين. 

اليوم الخامس والعشرون من معركة الموصل.. فوهات بنادق ودبابات القوات العراقية المشتركة تتقدم باتجاه مركز الساحل الأيسر للمدينة بمساندة طيران الجيش والتحالف الدولي ،
فبعد تحرير أحياء الزهراء والسماح والانتصار وتطهير منطقة شقق الخضراء تقتحم قوات جهاز محاربة الإرهاب حي القادسية. 
صعوبات تواجه تقدم القوات العراقية حيث يستخدم داعش السيارات مفخخة، في محاولة لإيقاف تقدمها. فضلا عن استخدام القناصة، أثناء احتجاز المدنيين كدروع بشرية.

من جانبها ذكرت مصادر رسمية من ناحية حمام العليل جنوب الموصل أن القوات العراقية بدأت بقصف مدفعي مستهدفين مواقع داعش في آخر قرية تتبع لناحية حمام العليل من جهة الموصل، وتعرف بقرية البوسيف، التي تشرف بمرتفعاتها على المدينة من الجهة الجنوبية وذلك استعداداً لاقتحامها.

من جهة الشرق تعرضت قوات البشمركة إلى هجوم انتحاري نفذه فرد من داعش، أثناء تمشيطها لبلدة بعشيقة. عدد من عناصر البشمركة أصيب بجروح، وذلك أثناء عمليات تفتيش البيوت بحثا عن مسلحين مختبئين أو متفجرات.

وتأتي هذه التطورات بالتزامن مع إعلان وزارة الدفاع العراقية إلقاء طائراتها ملايين المنشورات والصحف في الموصل تحض السكان على الانتفاض ضد التنظيم. بينما يرى خبراء أن حسم معركة الموصل بحاجة إلى مزيد من الوقت بسبب التعقيدات الأمنية في الأحياء الواقعة بمركز المدينة والتي يتواجد فيها نحو 2000 مسلح. 
في حين أشاد المبعوث الدولي إلى العراق يان كوبيتش بدور القوات العراقية فيما وصفه بالمعركة التاريخية متوقعا أن تكون معركة الموصل بداية النهاية لما يسمى خلافة داعش.
 

إقرأ أيضاً

تقدم القوات العراقية على المحورين الشمالي والشرقي للموصل

على خلفية الهزائم في الموصل البغدادي يدعو مقاتليه لعدم الانسحاب