أخبار الآن | بغداد – العراق – (وكالات)

قالت مصادر عسكرية بقوات جهاز مكافحة الإرهاب إن اشتباكات مسلحة اندلعت بين القوات العراقية و داعش على تخوم منطقة بث الإذاعة والتلفزيون الحكومي شرقي المدينة، أسفرت عن تمكن القوات من التقدم والسيطرة عليها. وعلى المحور الشمالي للموصل، تمكنت قوات الجيش العراقي من اجتياز منطقة الشلالات ووصلت إلى محيط وداخل السادة وبعويزة، وهما قريتان في الموصل ملتصقتان مباشرة بالأحياء الأولى للمدينة من الجهة الشمالية.

وأشار الساعدي إلى أن قوات جهاز مكافحة الإرهاب تواصل التقدم بحذر شديد نحو الأحياء الشرقية لمدينة الموصل، بسبب اتخاذ داعش من المدنيين العزل دروعا بشرية واعتماده على القناصة والعبوات الناسفة والبراميل المتفجرة والعجلات المفخخة.
تقدم بالشمال
وعلى المحور الشمالي للموصل تمكنت قوات الجيش العراقي من اجتياز منطقة الشلالات ووصلت إلى محيط وداخل "السادة وبعويزة"، وهما قريتان في الموصل ملتصقتان مباشرة بالأحياء الأولى للمدينة من الجهة الشمالية.
في الأثناء، قال العقيد أحمد الجبوري وهو ضابط في قيادة عمليات نينوى (التابعة للجيش العراقي) في تصريحات للأناضول إن القيادي في داعش أبو حمزة المهاجر الأنصاري الذي يعد الرجل الثالث في التنظيم قتل خلال عمليات استعادة ناحية حمام العليل جنوب مدينة الموصل.

 

يأتي ذلك في وقت قال رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي إن القوات العراقية ستتجه لاستعادة السيطرة على مناطق غربي الأنبار بعد عملية الموصل.
وجاءت تصريحات العبادي خلال زيارته بلدة برطلة شرقي الموصل ولقائه عددا من القادة العسكريين الميدانيين فيها.
من جهته، وصف مسرور البارزاني نجل رئيس إقليم كردستان العراق والمسؤول الأمني الأول فيه معركة الموصل بالطويلة ليس عسكريا فحسب بل اقتصاديا وأيديولوجيا.

إقرأ أيضاً

العفو الدولية: ميليشيات الحشد عذبت قرويي الموصل

القوات العراقية تتقدم في أحياء مدينة الموصل ومحيطها