أخبار الآن | الموصل – العراق (وكالات)

أعلنت القوات العراقية إقتحام حي الإنتصار في الساحل الأيسر لمدينة الموصل، فيما تمكنت قوات الشرطة الاتحادية من السيطرة على التلال المحيطة ببلدة حمّام العليل تمهيدا لاقتحامها.

القوات العراقية تمكنت أيضا من استعادة السيطرة على قرى سيد محمد والذيبانية في المحور الجنوبي الغربي.

وفي وقت سابق، صرح قائد الشرطة الاتحادية العراقية، الفريق رائد شاكر جودت، بأن أكثر من 1000 من عناصر تنظيم داعش الإرهابي لقوا حتفهم في المحور الجنوبي لمدينة الموصل منذ انطلاق عملية التحرير في 17 من الشهر الماضي وحتى الآن.

وأضاف جودت في بيان صحفي: "تم قتل أكثر من 1000 إرهابي وتحرير74 قرية من تعداد 84 قرية، وإجلاء 4500 عائلة وتدمير 130 عجلة ملغمة منذ انطلاق العمليات في المحور الجنوبي".

الى ذلك قال الفريق عبد الغني الأسدي قائد جهاز مكافحة الارهاب العراقي الذي يقود الهجوم لاستعادة الموصل معقل داعش إن قواته اكتسبت موطئ قدم في المدينة بأسرع مما كان متوقعا.

وأضاف الأسدي أنه إذا حققت قواته المزيد من التقدم فإنها ربما تحاول اجتياح النصف الشرقي من الموصل حتى نهر دجلة مع الالتفاف حول بعض الأحياء.

وأبلغ رويترز في موقع للقيادة شرقي الموصل أنه إذا أرادت القيادة تسريع وتيرة العمليات العسكرية فإنها قد لا تسيطر على بعض المناطق وستقوم بدلا من ذلك بعزلها لمنع الحركة مما سيقلل الوقت اللازم للوصول إلى الضفة الشرقية لنهر دجلة.

اقرأ ايضا:

كتائب "م مقاومة" تنفذ عملية مع الجيش العراقي ضد داعش في الموصل

عشرات العائلات تفر من شرق الموصل