أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة (حسام الأحبابي)

بالتزامن مع تقدم القوات العراقية المشتركة في محاور عدة من الموصل , صعدت كتائب مقاومة داعش ووسعت إنتشارها في مناطق كثيرة من المدينة , مؤكدة تنفيذ عدد من العمليات ضد مسلحي التنظيم بينها عملية مشتركة مع الجيش العراقي ضد مسلحي التنظيم إنطلاقاً من المحور الشرقي للموصل.

على طول خطوطِ التقدم الذي تحرزهُ القواتُ العراقيةُ المشتركة لاسيما في محاور جنوبي الموصل وشرقيها باتجاه شمالي المدينة , تصاعدت عملياتُ مقاومةِ داعش داخل معقلهِ الرئيس بالموصل , فتارةٌ تــَنقلُ معلوماتٍ إستخباريةً تزود بها عملياتِ نينوى , وتارةٌ أخرى تـُنفذُ عملياتٍ ضد مسلحي التنظيم تمهدُ من خلالها طرقَ الإقتحام للجيش العراقي وقوات البيشمركة.

كتائبُ مقاومة داعش في الموصل ولتأكيد إنتشارها داخل معقل التنظيم برغم إجراءاته الأمنية المشددة التي يتبعها خشية كشف قادته , أصدرت "كتائب الموصل" لقطاتٍ مصورةً لجولة إستطلاعية لأفرادها بمناطق متفرقة من المدينة وهي مناطق الصديق والحدباء والمنصة والمجموعة الثقافية , مشيرة الى أنها مصرةٌ على البقاء داخل المدينة حتى تحريرِها من إحتلال داعش.

ميدانيا و للمرة الأولى منذ إنطلاق عمليات تحرير الموصل, نفذت كتائبُ مقاومة داعش المعروفة باسم "كتائب الموصل" عملية بالتعاون مع الجيش العراقي إقتحمت من خلالها خندقاً شقياً لمسلحي داعش في منطقة الكرامة إنطلاقاً من المحور الشرقي للموصل ما أسفر عن مقتل ثلاثة من مسلحي التنظيم.

في الجانب الأيسر أيضاً من الموصل , تمكنت فصائلٌ أخرى تنتمي لـ "م مقاومة" من إستهداف أحدِ قادةِ داعش الأجانب في حي المثنى شرقي المدينة , وذلك بناءً على معلوماتٍ إستخبارية قادت الى مكان إختبائه.

من جهة أخرى تمكن فصيلٌ جديدٌ شكلته كتائبُ مقاومةِ داعش في الموصل ويحمل إسمَ "ختم" تمكن من تحرير ثلاث أيزيديات مع أطفالِهن ونقلِهم جميعاً الى منطقة آمنة في المدينة من دون أن يذكر إسمَ المنطقة التي جرى من خلالها تحريرُ الأيزيديات وذلك تجنباً لكشف مكانهم من قبل داعش وتمهيداً لإخراجهم من الموصل.

المزيد من الأخبار:

أخبار الآن ترصد صواريخ لداعش تحمل غازات في الموصل

انضمام الآلاف إلى ميليشيات الحشد الشعبي بالموصل