أخبار الان | الموصل – العراق – حصري (وسام يوسف)

عثرت قطعات الجيش العراقي في أطراف منطقة قرة قوش ضمن المحور الشمالي الشرقي لمدينة الموصل , عثرت على منصات إطلاق صواريخ تحمل رؤوساً محملة بمواد كيميائية قام داعش بتصنيعها لاستخدامها خلال مواجهته القوات العراقية المشتركة.
في وقت تصاعدت فيه التحذيرات من أن داعش قد يستخدم أسلحة كيميائية في مواجهته القوات العراقية المشتركة بمدينة الموصل ، عثرت قطعاتُ الجيش العراقي في منطقة تقع على أطراف ناحية قره قوش الواقعة ضمن المحور الشمالي الشرقي من الموصل عثرت على منصات من صنع داعش لاطلاق صواريخ تحمل مواد كيميائية وغازات سامة.

منصات إطلاق الصواريخ التي قام بتصنيعها ما يسمى بديوان الجند والتصنيع العسكري التابع لداعش تم العثور عليها خلال عمليات التمشيط والبحث في ناحية قره قوش ومازالت هذه العمليات جارية في هذه المنطقة الواقعة شمال شرقي الموصل.

يأتي العثور على هذه المنصات في وقت تحدث فيه قادة عسكريون عراقيون أن داعش يملك بعضاً من الاسلحة الكيميائية التي لا تزال خاضعة لبحث عراقي ودولي مكثفين لاسيما ما يتعلق بقدرة التنظيم على إستخدام أسلحة يمكن أن تشكل تهديداً للقوات العراقية ولأهالي المناطق التي يحتلها في الموصل.

العميد الركن وليد خليفة "الاجهزة والمنصات التي تم العثور عليها هي تستخدم من قبل داعش عبر ربطها بأنابيب بلاستيكية تزود الصواريخ بخليط من مواد كيميائية وغازات سامة"

هذا و يثار بين الفينة والاخرى موضوعُ إحتمالية إستخدام داعش أسلحة كيميائية خلال عمليات تحرير الموصل خاصةً وانه إستخدمها بالفعل في مواجهات سابقة مع القوات العراقية في بعض المدن بينها القيارة والرمادي.

المزيد من الأخبار:

انضمام الآلاف إلى ميليشيات الحشد الشعبي بالموصل

قوات الحشد الشعبي العراقية تباشر عملية ضد داعش غرب الموصل

الحشد يتقدم نحو تلعفر والجيش العراقي يؤمّن الشورة