أخبار الآن| جنيف- سويسرا (أ ف ب)   

اعتبرت الامم المتحدة الاربعاء هدنة الثماني ساعات المقررة الخميس لوقف المعارك في حلب  لنقل المساعدات الى المدنيين المحاصرين غير كافية وطلبت ضمانات امنية من كافة اطراف النزاع في سوريا.

كما أشارت الأمم المتحدة إلى أن وقف اطلاق النار الذي سيدخل حيز التنفيذ الخميس اعلنه الروس من جانب واحد ولم يصدر اي اعلان عن قوات النظام.
وقوافل الامم المتحدة والصليب الاحمر عالقة منذ اسابيع قرب الحدود التركية بانتظار الحصول على الضوء الاخضر وضمانات امنية.

وقال المتحدث باسم مكتب الامم المتحدة للمساعدات الانسانية جينس لارك خلال مؤتمر صحافي في جنيف "قبل ان نفعل اي شيء معقول نحتاج الى ضمانات من كافة الاطراف".
              
واضاف ان وقف اطلاق النار الذي سيدخل حيز التنفيذ الخميس في الساعة الثامنة (5,00 تغ) "اعلنه الروس من جانب واحد ولم يصدر اي اعلان عن قوات النظام.
المتحدث باسم مكتب الامم المتحدة للمساعدات الانسانية جينس لارك  اكد ان الفرق المكلفة نقل المساعدات الانسانية الى حلب بحاجة "الى 48 ساعة على الاقل".
              
واضافة الى نقل المواد الغذائية والمنتجات الاساسية الى المدنيين ال250 الفا العالقين في احياء شرق حلب التي تسيطر عليها المعارضة تريد الامم المتحدة اجلاء ايضا مئات المرضى والجرحى.             وتوقفت غارات الطيران الروسي والتابعة لقوات النظام منذ صباح الثلاثاء بقرار من موسكو للسماح للمدنيين بالاستعداد لمغادرة شرق حلب عبر ستة ممرات انسانية.

 المزيد من الأخبار 

أردوغان يتوقع لجوء مليون شخص لتركيا اذا بدأ النزوح من حلب 

موسكو تستبعد تمديد وقف القصف على حلب