أخبار الآن | مأرب – اليمن – (وكالات)

قتل 4 أشخاص وأصيب أكثر من 10 آخرين بجروح في تفجير استهدف مجلس عزاءِ قائد المنطقة العسكرية الثالثة اللواء الركن عبد الرب الشدادي، الذي قتل قبل أيام. المصادر رجحت أن يكون الإنفجار ناجم عن عبوات ناسفة من دون تفاصيل حول منفذ التفجر.

وكانت الرئاسة اليمنية نعت الشدادي الذي سقط وهو يؤدي دوره  في تحرير ما تبقى من مديرية صرواح بمحافظة مأرب من ميليشيا الحوثي وصالح الانقلابية . وتخوض قوات الجيش اليمني والمقاومة الشرعية، بدعم من التحالف العربي، مواجهات ضد الميليشيات الموالية لإيران، التي سعت للانقلاب على الشرعية.

وذكرت وكالة الأنباء اليمنية أن من بين القتلى، شقيق اللواء الشدادي، مشيرة إلى أن التفجير أسفر أيضا عن إصابة"20 شخصا من الحاضرين" في مجلس العزاء.ورجحت المصادر ارتفاع عدد القتلى نظرا لخطورة بعض الإصابات، بينما لم تعلن أي جهة حتى الآن مسؤوليتها عن التفجير الذي جاء بعد تفجير قنبلة في مدينة مأرب قنبلة في وقت متأخر من الليل.

وكان التحالف العربي قال إن دفاعاته الجوية دمرت الأحد صاروخا بالستيا أطلقه الحوثيون باتجاه مكان تشييع جنازة قائد المنطقة العسكرية الثالثة في محافظة مأرب اليمنية.
واستعادت القوات الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي مدينة مأرب من الحوثين وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح، بينما تتواصل المعارك في باقي أجزاء المحافظة الواقعة شرق العاصمة صنعاء. وتخوض قوات الجيش اليمني والمقاومة الشرعية، بدعم من التحالف العربي، مواجهات ضد الميليشيات الموالية لإيران، التي سعت للانقلاب على الشرعية.

إقرأ أيضاً

7 قتلى في مواجهات بين الحوثيين والقوات الشرعية باليمن

مخاوف من مجاعة جديدة تلوح في أفق اليمن