أخبار الآن | حلب – سوريا – (متابعات)

تمكنت فصائل المعارضة المسلحة الأحد من صد هجوم قوات النظام والمليشيات الموالية لها نحو حي بستان الباشا في مدينة حلب المحاصرة، واستعادت السيطرة على مناطق في حي الشيخ سعيد الذي تقدمت إليه قوات النظام مؤخراً، وكبدتها عدداً من القتلى والجرحى والأسرى، رغم الضربات الجوية الروسية التي طالت عدداً من أحياء المدينة.

وقالت مصادر في المعارضة ان مقاتلي غرفة عمليات فتح حلب نجحوا بصد هجوم عنيف لقوات النظام نحو مواقعهم بحي بستان الباشا، حيث دارت معارك عنيفة بين الجانبين من جهة المعهد الرياضي وكنيسة وارطان، وتكبدت قوات النظام خمسة قتلى والعشرات من الجرحى قبل أن تنسحب إلى محيط الحي بعد محاولتهم الفاشلة.

اضافت المصادر ان مقاتلي جيش الفتح استعادوا جميع النقاط التي تقدمت إليها قوات النظام بحي الشيخ سعيد بعد تقدم محدود لقوات النظام وحركة النجباء الشيعية العراقية، حيث تمكن مقاتلو جيش الفتح من قتل ثمانية جنود وجرح عدد آخر والاستيلاء على عربتي bmb وكميات من الذخيرة والأسلحة الخفيفة والمتوسطة، وإجبار قوات النظام للانسحاب من المواقع التي تقدمت إليها. 

كذلك استهدفت المعارضة مواقع قوات النظام بثكنة معمل الإسمنت بعدد من صواريخ غراد محققين إصابات مباشرة بصفوفها، فيما واصلت المقاتلات الروسية تنفيذ غاراتها الجوية على أحياء الحيدرية ومجبل البريج وبستان الباشا، ما تسبب بوقوع عدد من الجرحى بصفوف المدنيين.

المزيد من الأخبار:

مقتل طفل بقصف للنظام استهدف أحياء سكنية في حلب

مجلس الأمن يفشل في إصدار قرار بشأن حلب