أخبار الآن | القاهرة – مصر – (أ ف ب)

طالب الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، بوقف اطلاق النار بشكل فوري في حلب، من أجل إيصال المساعدات الإنسانية للسكان، في الوقت الذي تشهد فيه المدينةُ معاركَ عنيفة وغارات مكثفة.

وقال أبو الغيط في كلمة افتتح بها جلسةً غيرَ عادية على مستوى المندوبين بشأن حلب، إن مايجري في المدينة العريقة منذ انهيار الهدنة في التاسع عشر من أيلول/سبتبمر الماضي، هو مذبحة بالمعنى الحرفي.

وأضاف أبو الغيط "يتعين العمل بصورة عاجلة لاقرار وقف اطلاق النار في حلب وفي عموم سوريا، من أجل إدخال المساعدات الانسانية والاغاثية للسكان المحاصرين".

وأعلنت الولايات المتحدة مساء الاثنين وقف المحادثات مع موسكو حول وقف اطلاق نار جديد في حين يواصل نظام بشار الاسد وحليفه الروسي هجوما عنيفا يشمل قصفا مكثفا، أثار تنديدا واسعا من الدول الغربية، على الاحياء الشرقية في حلب التي تسيطر عليها المعارضة السورية المسلحة.

وتابع الامين العام للجامعة العربية "اليوم في ظل توقف مسار المحادثات بين روسيا والولايات المتحدة المطلوب بشكل عاجل من القوى الفاعلة الأخرى في مجموعة دعم سوريا العمل على اقرار وقف اطلاق النار في مدينة حلب كحد ادني ضروري من أجل مواجهة الوضع الانساني في الجزء الشرقي من المدينة، وإتاحة الفرصة أمام جهود الاغاثة واجلاء الجرحى والمرضى".

المزيد من الأخبار 

بانة العابد.. طفلة من حلب.. تواجه الموت.. بكتاب

الأمير زيد يحذر روسيا من استخدام الأسلحة الحارقة في حلب