أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة – (وكالات)

أكد الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي تحقيق الجيش الوطني والمقاومة الشعبية انتصارات ساحقة وكبيرة ضد ميليشيات الحوثي وصالح في مختلف جبهات القتال، وبخاصة في تعز.

وأشار هادي ليل الخميس الجمعة إلى تمكن الجيش والمقاومة مسنودين بقوات التحالف العربي من فك الحصار المطبق على مدينة تعز ودحر الميليشيات.إلى ذلك، أصدر هادي قراراً جمهورياً يقضي بتعيين هادي طرشان عبدالله محافظاً لصعدة، ويوسف مطري وكيلاً أول للمحافظة التي يسيطر عليها الحوثيون.

وأوضح الرئيس اليمني، وفقاً لما أوردته وكالة الأنباء اليمنية الرسمية، أن «العمليات التي نفذتها ميليشيا الحوثي وصالح، خلفت مآسي كبيرة على الشعب والبلاد»، مثمناً العمليات التي يشنها الجيش والمقاومة في سبيل الدفاع عن الأمن والاستقرار والشرعية الدستورية وإعادة الحياة إلى طبيعتها وإنهاء الانقلاب.

إلى ذلك، أصدر هادي قراراً جمهورياً يقضي بتعيين هادي طرشان عبدالله محافظاً لصعدة، ويوسف مطري وكيلاً أول للمحافظة التي يسيطر عليها الحوثيون.

وفي واشنطن أعربت وزارة الخارجية عن قلقها البالغ من التقارير التي تُفيد باحتجاز مواطنين أمريكيين بغير حق في مكتب مقر جهاز الأمن القومي الذي تسيطر عليه الميليشيات الحوثية في صنعاء.

وقالت الوزارة في بيان لها: «إنه في حال تعرض أي مواطن أميركي احتُجز ظلماً في اليمن للأذى، فإن ذلك سيكون مسؤولية تلك المنظمات أو المجموعات أو الأفراد الذين احتجزوهم».

وأضافت: «إن الولايات المتحدة تراقب الوضع في اليمن عن كثب وتدعو الحوثيين إلى الإفراج فوراً عن أي مواطن أميركي محتجز حالياً».

إلى ذلك، صرح المتحدث الأمني لوزارة الداخلية السعودية بأنه عند الساعة الرابعة والنصف من عصر الخميس، تعرضت محافظة الطوال في منطقة جازان لقذائف عسكرية أطلقتها عناصر حوثية من داخل الأراضي اليمنية، ما نتج منها إصابة العريف بحرس الحدود نادر أحمد عبدالله علي بشظية واستشهد على إثرها قبل وصوله إلى المستشفى.

وأضاف: «تم التعامل مع الموقف بما يقتضيه بالتنسيق مع القوات البرية».

المزيد من الأخبار:

ولد الشيخ في الرياض اليوم.. وتوصيات «محادثات الكويت» تقود مشاوراته السياسية

بعد الأطفال.. ميليشيات الحوثي تستخدم النساء في المعارك

الرئيس اليمني يوافق على هدنة إنسانية لمدة 72 ساعة