أخبار الآن | الرباط – المغرب – (وكالات)

أعلنت وزارة الداخلية المغربية اليوم إحباط مخطط لتنفيذ عملية إرهابية على يد داعش كان يستهدف عددا من المقرات الأمنية و بعض الاجانب ،وذلك على خلفية تفكيك إحدى الخلايا الإرهابية المكونة من 3 متطرفين متشعبين بالفكر الداعشي الذين كانوا ينشطون شمالي البلاد.

وأوضحت الوزارة في بيان لها ان تلك الخلية كانت تستعد للقيام بأعمال إرهابية على درجة كبيرة من الخطورة بهدف اطلاق الشرارة الأولي لسلسلة من العمليات التخريبية تستهدف زعزعة أمن واستقرار البلاد.

وفقا لما كشفته الداخلية المغربية فإن المتزعم للخلية كان يستعد للالتحاق بالتنظيمات الارهابية في سوريا والعراق، مشيرة الى انه اكتسب مؤهلات عالية في مجال صناعة المتفجرات وقام بعدة تجارب، كما كان بصدد التوصل لدعم مالي ولوجيستي من إحدى الاطراف الارهابية من اجل تنفيذ مخططه الإرهابي.

يذكر ان الداخلية المغربية كانت قد اعلنت منذ أسبوعين عن إحباط مخططات إرهابية خطرة بلغت مراحل متقدمة في التحضير كانت تستهدف مواقع حساسة وحيوية في عدد من المدن المغربية مشيرة إلى تفكيك 42 خلية إرهابية منذ مطلع العام الجاري إضافة إلى القبض على 1460 إرهابيا ينتمون إلى تنظيمي القاعدة و"داعش" الإرهابيين. 

المزيد من الأخبار:

نجاح الجيش الجزائري في القضاء على داعش

داعش يجني أموالا طائلة من تهريب المخدرات إلى أوروبا