أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة (سمارت)

خرج مركز الدفاع المدني في بلدة كفرتخاريم بإدلب عن الخدمة بشكل كامل، إثر تعرضه لقصف جوي متكرر، وفق ما أفاد مدير المركز لـ"سمارت"

وأوضح مدير المركز في بلدة كفرتخاريم، ويدعى "يوسف أبو علي"، أن قصفاً جوياً طال المركز في البلدة عدة مرات كان آخرها في الـ12 من حزيران الفائت، ما أدى لخروج المركز عن الخدمة بشكل كامل، وتضرر المبنى والسيارات التابعة له.

أقرأ أيضا: 14 قتيلا من كوادر طبية في غارة في ريف حلب

 كما تعرضت كوادر الفريق البالغ عددهم 25 عنصراً، لعدة إصابات أسفرت إحداها عن بتر يد عنصر له، ما دفع الفريق "للعيش تحت الأرض بشكل مؤقت" بحسب مدير المركز.

 ويعاني المركز من نقص في المعدات وسيارات الإطفاء، الذي أشار إلى "القصف المزدوج" "استهداف المكان ذاته بعدة غارات خلال عمليات الانقاذ"باعتباره من أبرز الصعوبات التي تواجه الفريق، بحسب "أبو علي".

وسبق أن صرح مدير الدفاع المدني في حلب، في وقت سابق لـ"سمارت" بأن مراكز الدفاع المدني استهدفت أكثر من 200 مرة من قبل سلاح الجو الروسي، وما زالت تستهدف بشكل دائم، ما أوقع عشرات القتلى والجرحى بين كوادره، إضافة للأضرار المادية في المباني والمعدات.

أقرأ أيضا:البيت الابيض: روسيا مسؤولة عن الغارة على القافلة الإنسانية في سوريا

 وكان فريق الدفاع المدني السوري أوضح في بيان أصدره يوم ،أنهم وثقوا العديد من القصوفات والانتهاكات التي طالت طواقم العمل الإنساني بما فيها فرق الهلال الأحمر والإنقاذ وكذلك فرق الدفاع المدني في عدة مناطق بسوريا.