اخبار الآن | حلب – سوريا (أ ف ب)

قتل 14 شخصا من العاملين في منظمة طبية غير حكومية جراء غارة استهدفت مركزا طبيا صباح اليوم في منطقة خان طومان في ريف حلب الجنوبي، وفق ما افاد المرصد السوري لحقوق الانسان.

وافاد المرصد ان  من القتلى ممرضين ومسعفين جراء قصف طائرات حربية لم تعرف هويتها على نقطة طبية تابعة لمنظمة اتحاد منظمات الإغاثة والرعاية  الطبية في خان طومان.

واكد الاتحاد في بيان مقتل ممرضين اثنين وسائقي سيارة إسعاف في الغارة، مشيرا الى اصابة ممرض بجروح خطيرة.

واتحاد منظمات الاغاثة والرعاية الطبية عبارة عن منظمة انسانية طبية فرنسية ودولية تعمل على تقديم الرعاية والعناية الطبية للمتضررين من النزاع في سوريا منذ تأسيسها في العام 2012 من قبل اطباء سوريين في المهجر.

وفي وقت سابق، حمل الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند الثلاثاء نظام الاسد "مسؤولية فشل" الهدنة في سوريا. وقال هولاند في كلمة أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة "ليس لدي سوى كلمة واحدة: هذا يكفي". ووصف حلب بـ"المدينة الشهيدة".

حمل الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند الثلاثاء في كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة النظام السوري "مسؤولية فشل" وقف إطلاق النار في سوريا.

وقال هولاند "ليس لدي سوى كلمة واحدة: هذا يكفي" في إشارة إلى ضرورة وقف القتال في سوريا، قبل أن يعلن أن النظام السوري "مسؤول عن فشل" وقف إطلاق النار الذي توصلت إليه الولايات المتحدة وروسيا قبل نحو أسبوع.

اقرأ ايضا:

البيت الابيض: روسيا مسؤولة عن الغارة على القافلة الإنسانية في سوريا

المعارضة السورية تندد بالضعف التام للمجتمع الدولي