أخبار الآن | صنعاء – اليمن – (وكالات)

استعادت القوات الموالية للحكومة الشرعية في اليمن قلعة ميدي في محافظة حجة بعد ساعات من سيطرة الانقلابيين عليها بحسب ما افادت به مصادر عسكرية يمنية. وقالت تلك المصادر ان سبعة من مليشيات الحوثيي وانصار المخلوع صالح قتلوا في الهجوم الذي شنته قوات الشرعية، و ان القوات الشرعية تمكنت من اسر ستة من المليشيات في عملية استعادة القلعة. 

في غضون ذلك سيطرت قوات الجيش الوطني المسنودة بالمقاومة الشعبية وطيران التحالف العربي الجمعة على مطار صرواح في محافظة مأرب بعد معارك عنيفة مع مليشيا الحوثي. وأضافت المصادر أن أكثر من 12 مسلحا من عناصر ميليشيات الحوثي والمخلوع لقوا مصرعهم فيما جرح العشرات منهم خلال مواجهات الأربعاء.

كما تمكنت قوات الجيش والمقاومة الشعبية من السيطرة على مزرعة ومنزل القيادي الحوثي "أحمد بن عبدالله الشريف" بالقرب من منطقة شواق شمال غرب "قرية الغيل" والذي حولته المليشيات إلى مقر لها ، حسب المصادر. وأكدت مصادر عسكرية أن قوات الشرعية في الغيل التحمت مع القوات القادمة من مديرية المصلوب المجاورة.

أعلنت اليوم مصادر ميدانية يمنية في بيان رسمي عن مقتل 59 حوثي وجرح عشرات آخرين وذلك من عناصر الحوثيين والخلوع صالح في مواجهات عنيف شهدتها عدد من المحافظات اليمنية. وأفادت مصادر عسكرية بأن المعارك دارت بين الطرفين في محيط قلعة ميدي، حتى قامت المقاتلات والمروحيات بقصف مواقع المتمردين.
 

المزيد من الأخبار:

قوات الشرعية اليمنية تستعيد مواقع من المتمردين في محافظة حجة

القوات الشرعية اليمنية تفك الحصار عن تعز بعد سيطرتها على جبل هان