أخبار الآن | تعز – اليمن – (وكالات)

فكت القوات الشرعية اليمنية الحصار المفروض على مدينة تعز جنوب غربي اليمن، من محورها الجنوبي، كما استعادت القوات الشرعية السيطرة على جبل هان جنوبي تعز، مما سمح بفتح منفذ للمدينة التي تحاصرها ميليشيات المتمردين. و جاء استعادة السيطرة على جبل هان جاء بعد معارك عنيفة مع مسلحي الحوثيين التي، خلفت قتلى ومصابين.

 من جانب آخر تواصل قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية تقدمها في جبهة نهم القريبة من العاصمة اليمنية صنعاء، مع تراجع عناصر الميليشيات وفرارها من مواقعها في منطقة المدفون باتجاه منطقة المجاوحة.
وأفادت مصادر عسكرية عن نجاح ‏قوات الجيش الوطني مسنودة بالمقاومة وقوات التحالف في تحرير موقع البياض الاستراتيجي المطل على منطقة المدفون بالمديرية، بالإضافة إلى تحرير جبلي الكحل والقتب من قبضة الميليشيات الانقلابية.

وأكد العميد الحاج أن المراحل القادمة لفك الحصار عن المدينة يجرى الإعداد لها وفق خطط مرسومة ومرتبه للبدء بها وستركز فى أولوياتها على كسر الحصار عبر استكمال فتح جميع المنافذ وتحرير المدينة بشكل عام ..مشيرا إلى أن هناك صعوبات تواجه تقدم القوات الحكومية تتمثل فى تواجد العديد من القناصه وكمية الألغام التى زرعتها المليشيات، إلا أنه سيتم تجاوزها وستستمر القوات فى التقدم حتى تحرير مدينة تعز.
 

إقرأ أيضاً

مقتل سبعة مدنيين بسقوط قذائف من اليمن على جنوب السعودية

مقتل 100 من الانقلابيين بينهم قيادات حوثية شمال اليمن