أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة (وكالات)

أفادت مصادر عسكرية في قيادة عمليات تحرير نينوى بمقتل مسؤول مهم في تدريب ما يسمى بـ"أشبال الخلافة" في "داعش" وذلك بغارة جوية استهدفت عجلته في معقل التنظيم بمدينة الموصل.

المصادر أوضحت أن طائرات عراقية نفذت بناء على معلومات إستخبارية حصلت عليها من داخل الموصل غارة إستهدفت عجلة احد اهم المسؤولين في تدريب أشبال الخلافة" التابع لداعش الملقب "بأبو حارث العراقي" ما أسفر ايضا عن مقتل ثلاثة من مرافقيه.

وأشارت المصادر العسكرية العراقية الى ان الملقب "أبو حارث العراقي" هو المسؤول عن تدريب ما يسمى بأشبال الخلافة الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و 15 عاما إختطفهم مسلحو داعش من ذويهم وقاموا بتدريبهم على القتل ثم زجهم في شوارع الموصل بعد هروب العديد من أفراد التنظيم الى خارج المدينة.

وكانت مصادر "أخبار الآن" كشفت في وقت سبق أن داعش درب نحو خمسين طفلا في معسكراته جنوب غربي كركوك وجنوبي الموصل ، وقالت المصادر ان التحقيقات مع الطفل الانتحاري حسين راضي علوان الذي أعتقل مؤخرا في كركوك ، كشفت ان داعش درب الاطفال داخل معسكرات في الحويجة وناحية الرياض لاستخدامهم كانتحاريين، وزجهم في التجمعات واستهداف قوى الامن العراقية. 
 

اقرأ ايضا:

رئيس ديوان في داعش: 30-40% لا يرغبون بالبقاء في التنظيم

آخر مهازل داعش.. استبدال تحكيم الفيفا في كرة القدم بالأسس الشرعية