أخبار الآن – دبي – الامارات العربية المتحدة (حسام الأحبابي)

أكدت مصادر أخبار الآن داخل المعقل الرئيس لداعش في الموصل أن أفراد التنظيم عثروا على جثة قائدة الكتيبة النسوية الملقبة "أم غضنفر" التي تـُعد من المقربين من زعيم داعش أبو بكر البغدادي في نهر دجلة.

وأضافت المصادر أن القيادية في داعش "أم غضنفر" هي شخصية مقربة من من البغدادي تعد أولى من تولت كتيبة نسوية شكلها داعش مهمتها جمع المعلومات الامنية عن معارضيه في الموصل , موضحة أن "أم غضنفر" كانت قد إختفت في ظروف غامضة قبل أسبوع .

المصادر أوضحت أن تنظيم "داعش" عثر على جثة مسوؤلة الكتيبة النسوية المرتبطة بداعش المتخصصة بجمع المعلومات في نهر دجلة قرب الجسر الرابع وسط الموصل.

وكان داعش شكل كتيبة من النساء المنتميات للتنظيم ومن زوجات أفراده وتم تكليفها بمهام مراقبة المعارضين لداعش وبعض أفراد التنظيم ممن يقعون في دائرة الشك بولائهم لداعش في الموصل والرقة المجاورة , فضلا عن كتيبة نسوية أخرى جرى تشكيلها في مدينة سرت الليبية وتمت تسميتها "الداعيات" حيث تعد فرعا من فروع كتيبة "الخنساء" الموجودة في مدينة الرقة. يشار الى ان الكتيبة النسوية في داعش تضم عددا كبيرا النساء من جنسيات مختلفة ، إضافة إلى وجود فرع لتدريب المقاتلات على السلاح وتنفيذ العمليات الانتحارية والقتال.

 

إقرأ أيضاً

القوات العراقية تواصل عمليات تحرير القيارة لليوم الثالث

القوات العراقية تسيطر بالكامل على بلدة القيارة جنوب الموصل