أخبار الآن | سوريا – الراعي (مراد الشواخ)

قام الجيش الحر بإحباط هجوم لداعش على بلدة الراعي في ريف حلب الشمالي حيث قام عناصر من التنظيم بالتسلل لداخل البلدة والاشتباك مع الجيش الحر فيها في محاولة من الأول لاحتلال البلدة.

وقد قام الجيش الحر بهجوم معاكس أدى إلى مقتل عدد من أفراد التنظيم وطرد البقية من الراعي واستمر الهجوم حتى تحرير النقاط التي بدأ منها داعش هجومه وهم قرى "ثليج غربي" و"هضبات" و"الوقف" المحاذيتان للشريط الحدودي مع تركيا شرق بلدة الراعي.

وإلى الشرق في معارك "درع الفرات" في محيط جرابلس ، تمكن الثوار من تحرير بلدة "تل شعير" وقرى "حير العجاج" و"الحلوانية" و"البير التحتاني" و"البرير الفوقاني" و"طريخيم" في عمليات عسكرية مشتركة بين فصائل الجيش الحر بتغطية جوية من طائرات التحالف الدولي والمدفعية التركية.

وقال "هيثم حمو" مدير المكتب الإعلامي للـ "الجبهة الشامية": آمالنا كبيرة في معركة "درع الفرات" فهي معركة يتم التحضير لها منذ مدة طويلة وطموحنا في المعركة يهدف لطرد تنظيم داعش من كامل محافظة حلب وتحرير مدينة الباب .

الجدير بالذكر أن درع الفرات هي حملة عسكرية مشتركة بين الجيش التركي والجيش السوري الحر تهدف لتحرير ريف حلب الشرقي والشمالي من تنظيم داعش واليوم كانت معارك المرحلة الثانية من حملة درع الفرات.
 

إقرأ أيضاً

داعش في انهيار وجرابلس بين الثوار وقوات سوريا الديمقراطية

قصف تركي لمواقع الأكراد وداعش في شمال سوريا