أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة (بلال الفارس)

سيطرت  فصائل المعارضة السورية المسلحة على نقاط للنظام في منطقة طيبة (جنوب حي جوبر بالعاصمة دمشق) بعد معارك مع قوات الاسد.
وذكرت المعارضة أنها قتلت عشرات من قوات النظام واستولت على أسلحة وذخائر، وما يزال القتال متواصلا بين الجانبين في الحي، وكانت المعارضة أعلنت اليوم أنها بدأت هجوما واسعا في حي جوبر. وتكثف الطائرات الروسية والسورية غاراتها على مدن وبلدات الغوطة الشرقية بريف دمشق، مما أدى إلى مقتل عشرة أشخاص -بينهم نساء- وعشرات الجرحى، في غارت استهدفت دوما وبيت سوا في ريف دمشق.
وأعلن المجلس المحلي لدوما بريف دمشق أن دوما "مدينة منكوبة"، وأوقف عمله حتى إشعار آخر بسبب شراسة الهجمة التي يقوم بها النظام على الأحياء السكنية بمختلف الأسلحة، ومنها المحرم دوليا.

أما في داريا بغوطة دمشق الغربية، فكانت قوات النظام كررت محاولاتها لاقتحام المدينة المحاصرة، إذ حاولت التقدم من الجهة الغربية، مدعومة بعدد كبير من الآليات والدبابات وقصف مدفعي وجوي.
وفي ريف حلب الغربي، قال مراسل الجزيرة إن أربعة مدنيين قتلوا وجرح آخرون في غارات روسية على جمعية زهرة المدائن، مما أدى إلى دمار في الأبنية السكنية، كما شنت الطائرات الروسية والتابعة للنظام غارات مكثفة على مختلف أنحاء مدينة حلب وريفها، مما أسفر عن قتل وجرح عدد من المدنيين.

أخبار سوريا:

قتلى وجرحى في غارات جوية على حلب وريفها

غارات فرنسية تستهدف معاقل داعش في مدينة الرقة السورية 

30 غارة جوية لقوات الأسد على مدينة داريا