أخبار الآن | دمشق – سوريا – (رويترز) 

قالت منظمة الصحة العالمية إنه يجري نقل توأمين ملتصقين حديثي الولادة في سوريا   إلى مستشفى للأطفال في العاصمة دمشق يوم الجمعة وهي أول حالة من بين ما لا يقل عن 20 مصابا بحاجة لنقل سريع لإنقاذ حياتهم.

وولد الذكران معاذ ونورس ملتصقين في 23 يوليو تموز في مستشفى الزهراء بالغوطة الشرقية  وقالت منظمة الصحة العالمية إن أطباء سوريين في الخارج طلبوا منها المساعدة.

وقال خطاب صادر عن الجمعية الطبية السورية الأمريكية "المستشفى يفتقر للإمدادات ولا يستطيع أن يجري للتوأمين الجراحة المطلوبة لإنقاذ حياتهما."

وقالت إليزابيث هوف ممثلة منظمة الصحة العالمية في سوريا التي أقامت في دمشق متحدثة لرويترز يوم الجمعة "يجري الآن نقل التوأمين والأم إلى مستشفى للأطفال (في دمشق)."

وأضافت أنهم نقلوا بسيارة إسعاف من الهلال الأحمر العربي السوري.

وتابعت متحدثة عبر الهاتف "تفاوضنا على مدى أيام لنقلهم لأسباب طبية."

وتطالب منظمة الصحة العالمية أيضا بنقل من يعانون أمراضا أو إصابات خطيرة من مدينة حلب المقسمة التي لا يزال بها نحو مليوني شخص. وحاصرت القوات الحكومية السورية وحلفاؤها مناطق سيطرة المعارضة المسلحة في حلب منذ أشهر لكن المعارضين اخترقوا الحصار في وقت سابق هذا الأسبوع وفتحوا طريقا يؤدي إلى المدينة.

كان من المقرر إخلاء التوأم يوم أمس الخميس عن طريق الهلال الأحمر شعبة دوما، ولكن النّظام ادّعى أن أوراقهما غير مكتملة رغم تجهيزها من قبل الهلال الأحمر كما طلبها النظام في وقت سابق.

وحالة الرّضيعين هذه ليست الحالة الوحيدة في ريف دمشق، ففي مضايا المحاصرة يمنع النظامُ وميليشيا حزب الله اللبناني الطفلةَ غنى قويدر من الخروج لتلقي العلاج بعد أن أُصيبت برصاصة قناص تابع لحزب الله في قدمها اليسرى.

 

إقرأ أيضاً: 
كارثة بيئية تهدد دمشق بسبب انتهاكات قواعد السلامة في مركز البحوث العلمية

إلقاء براميل متفجرة على ريف دمشق الغربي