أخبار الآن | ريف دمشق – سوريا – (متابعات)

ألقت طائرات نظام الاسد الحربية براميل متفجرة على أطراف مخيم خان الشيح للاجئين الفلسطينيين بريف دمشق الغربي مما أدى إلى سقوط عدد من الضحايا في صفوف المدنيين ودمار هائل في منازلهم.

وأعلنت مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سوريا عن تعرض المزراع المحيطة لقصف مدفعي من مواقع قوات النظام التي تحاصر المخيم بالتزامن مع تحليق مكثف لطائرات الاستطلاع مما أثار حالة من الفزع والخوف بين أبناء المخيم خصوصًا الأطفال والنساء.

يشار أن الطائرات الحربية التابعة للنظام كانت قد كثفت غاراتها على المخيم منذ نهاية الشهر الماضي ما أسفر عن وقوع العشرات من الضحايا والجرحى، إضافة إلى دمار كبير في منازل المدنيين، ووثقت مجموعة العمل 178ضحية من أبناء مخيم خان الشيح قضوا منذ بدء أحداث الحرب في سوريا.

كما قتل سبعة مدنيين بينهم طفل في سلسلة غارات جوية استهدفت بلدات حمورية وسقبا ودوما وحوش الفارة والريحان والشيفونية بالغوطة الشرقية.

كما تعرض الجبل الشرقي لمدينة الزبداني لقصف مماثل تزامناً مع اشتباكات دارت بين الثوار وقوات النظام في المنطقة.

ويذكر أن الطيران المروحي ألقى يوم أمس 28 برميلاً متفجراً على الأحياء السكنية في مدينة داريا إضافة لاستهداف الجهة الشرقية منها لصاروخين أرض-ارض, أدت لسقوط ثلاثة إصابات ودمار كبير في المباني السكنية.

في سياق متصل  قال مبعوث الأمم المتحدة الخاص بسوريا ستافان دي ميستورا إن الأمم المتحدة تأمل عقد جولة جديدة من محادثات السلام بين الأطراف السورية في جنيف في أغسطس آب.

وقال دي ميستورا للصحفيين قبل اجتماع مع وزير الخارجية الألماني فرانك فالتر شتاينماير "نعتزم البحث عن موعد مناسب في أغسطس لاستئناف المحادثات بين الأطراف السورية في جنيف."

كيري سيبحث الازمة السورية مع لافروف الاسبوع المقبل في لاوس

قتلى وجرحى في قصف جوي على مدن وبلدات ريف دمشق