أخبار الآن | حلب – سوريا – (متابعات) 

قتل العشرات من قوات الأسد في اشتباكات مع فصائل المعارضة المسلحة بمنطقة عقرب غرب حلب, ونفى نشطاء في المعارضة تقدم قوات النظام في المنطقة. من جهة أخرى أكدت مصادر ميدانية اندلاع النيران في معمل الاسمنت في حي الشيخ سعيد جنوب المدينة، جراء استهدافه بقذائف اطلقها مسلحو المعارضة. 

هذا واضافت تلك المصادر ان مسلحي المعارضة نجحوا في صد محاولة لقوات الاسد التقدم نحو تلة المحروقات جنوب المدينة، مشيرة الى قتل تسعة من مسلحي حزب الله خلال اشتباكات مع المعارضة في هذه المنطقة. 

إقرأ أيضاً: غارات مكثفة على حلب ومعاناة الأهالي مستمرة

وكانت غرفة عمليات فتح حلب وجيش الفتح اعلنا أن قوات النظام  والمليشيات الموالية له منيت بخسائر كبيرة في محاولاتها التقدم لاستعاد السيطرة على المناطق التي خسرتها خلال معارك فك الحصار عن حلب، مؤكدة أنها صدت تقدمها في كل الاتجاهات رغم الغطاء الجوي الذي توفره الطائرات الحربية الروسية.

وأفاد نشطاء أن قوات النظام لا تزال تحاول استعادة السيطرة على المناطق التي خسرتها الأيام الماضية في حلب، مشيرين إلى اندلاع اشتباكات في عدة محاور بين جيش الفتح وفصائل من المعارضة وبين قوات النظام خصوصا بمناطق جنوب شرق الراموسة.
و تحاول قوات النظام استدعاء أرتال عسكرية من حماة عبر طريق خناصر، لتشتيت قوات المعارضة السورية على أكثر من محور، وقد حاولت التقدم عن طريق محور حندرات شمالي المدينة لكنها أيضا فشلت في ذلك.

إقرأ أيضاً: الأمم المتحدة تطالب بهدنة إنسانية عاجلة في حلب

وفي السياق ذاته، شنت طائرات روسية غارات كثيفة على مواقع مدنية في حلب وريفها صباح  الثلاثاء، وأضاف نقلا عن مصادر في الدفاع المدني أن 13 شخصا قتلوا بقصف الطيران الحربي والمروحي على حيي كرم النزهة والصاخور وتل الزرازير بمدينة حلب.

 

من الحدود السورية التركية مراسل أخبار الآن مصطفى جمعة