أخبار الآن | حلب – سوريا – (مسار برس)

نفذ طيران نظام الأسد الحربي عدة غارات على أحياء عدة في المدينة، ما أسفر عن قتل 12 شخصاً ووقوع العديد من الجرحى في صفوف المدنيين.

وعلى الصعيد الإنساني، تتواصل معاناة أهالي مدينة حلب بسبب النقص الحاد في المواد الغذائية والطبية نتيجة القصف المكثف الذي يستهدف طريق الإمداد إلى المدينة.

كما استهدف الطيران الحربي بلدات عقرب ودارة عزة وكفرناها وكفر كرمين وخان العسل وتُقَاد وحور وعنجارة ومناشر منيان ومدرسة الحكمة والفوج ٤٦ بالريف الغربي والعيس وتلة المحروقات وخان طومان ومستودعات خان طومان بالريف الجنوبي.

في حين قصفت قوات الأسد حي الراشدين ومدرسة الحكمة وبلدتي عقرب ودارة عزة غربي حلب بقذائف المدفعية.

في الأثناء، قتل عدد من أفراد قوات النظام وميليشيات مساندة لها، اليوم الثلاثاء، باشتباكات مع فصائل "غرفة عمليات فتح حلب" ضمن معركة "الغضب لحلب"، في منطقة عقرب غربيَّ مدينة حلب، حسب وكالة سمارت.

وقال الوكالة إن مقاتلين التابعين لـ"فتح حلب"، تصدوا اليوم لمحاولة قوات النظام مدعومةً بمليشيات أجنبية، التقدم في "سوق الجبس" بمنطقة عقرب المجاورة لحي "الحمدانية" غربيًّ حلب، ما أسفر عن مقتل عدد من عناصر النظام.

كذلك، أعلن "فيلق الشام" عبر صفحته الرسمة في "تويتر" اليوم، أن مقاتليه تصدوا لمحاولة قوات النظام الثالثة، بالتقدم نحو "تلة المحروقات" جنوبيَّ مدينة حلب، وتمكنوا من قتلِ عدد من عناصر "النظام"، وتدمير عددٍ من آلياته العسكرية، كما استولوا على أسلحة خفيفة وذخائر.
 

إقرأ أيضاً

واشنطن تقول ان حسم معركة حلب لن يكون سريعا

الأبعاد العسكرية والسياسية لفك حصار حلب