أخبار الآن | حلب – سوريا ( غرفة الاخبار )

قال مراسل أخبار الان ان فصائلا من المعارضة المسلحة تقتحم في هذه الاثناء كلية المدفعية في حي الراموسة في حلب.

و صدت الفصائل محاولة قوات الأسد التقدم على جبهات مساكن ١٠٧٠  وتلة الشرفة ومخيم حندرات الواقعة على أطراف مدينة حلب، حيث دارت اشتباكات بين الطرفين قتل على إثرها العديد من عناصر قوات الأسد التي قصفت المنطقة بقذائف المدفعية والصواريخ.

وأفاد ناشطون أن نقاط تمركز المعارضة في المناطق المذكورة شهدت اليوم الجمعة، قصفا عنيفا من قبل الطيران الحربي الروسي.

في السياق ذاته، شنت قوات الأسد المدعومة بمليشيا حزب الله هجوما على مواقع الثوار في تلة المحروقات وقرية العامرية جنوب مدينة حلب، تحت غطاء ناري من القصف المدفعي والصاروخي ومن الطيران الحربي الذي شن مئات الغارات على المنطقة، منذ مساء أمس وحتى ظهر اليوم، ما أجبر الثوار على الانسحاب منها.

يشار إلى أن الثوار كانوا قد تمكنوا أمس، من السيطرة على تلة قرية العامرية ضمن معركة كسر الحصار عن مدينة حلب ضد قوات الأسد.

وشنت المعارضة السورية اليوم ،هجوما كبيرا للمرة الثانية خلال أسبوع في مدينة حلب في سوريا ، بهدف طرد قوات الاسد وحلفائها من المناطق التي تسيطر عليها في المدينة الواقعة شمال البلاد.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان، الذي يتخذ من العاصمة البريطانية لندن، إن الهجوم الجديد يستهدف الأجزاء الجنوبية الغربية من حلب، بهدف استعادة الأرض المفقودة.

ولاتزال المعارك مستمرة بين الجانبين وسط غارات جوية كثيفة يعتقد أن طائرات قوات الاسد أو طائرات الحليف الروسي تستهدف الأحياء التي تسيطر عليها المعارضة.

وقتل 10 أشخاص من بينهم 7 أطفال ومواطنة وأصيب عدد من المواطنين، وذلك نتيجة الغارات التي نفذتها الطائرات الحربية على مناطق في حي المرجة بمدينة حلب.

ومن المرجح أن يرتفع عدد الضحايا لوجود حالات خطرة وسط الجرحى ، بينما قصف الطيران المروحي مناطق في حيي الحرابلة والصالحين بمدينة حلب، ما أسفر عن مقتل شخص على الأقل وإصابة آخرين.

المزيد من الاخبار:

15 مدنيا وعشرات الجرحى ضحايا القصف الروسي على حلب

 اللحظات الأولى لاقتحام نقاط إستراتيجية بريف حلب