أخبار الآن | حلب – سوريا (ناشطون)

قتل أكثر من 15 مدنياً وجرح العشرات، بقصف للطيران الروسي وطيران النظام على أحياء مدينة حلب وريفها

وأفاد ناشطون ان عشرات الغارات بالقنابل العنقودية شنتها مقاتلات روسية على حلب طيلة الليل  دعما لأفراد النظام والمليشيات الموالية على جبهة حندرات كما استهدفت الطائرات الحربية مخيما للنازحين في مدينة الأتارب بالريف الغربي ما أوقع قتلى وجرحى.

من جهة أخرى طالبت المؤسسة العامة لشؤون الأسرى في إدلب، في بيان، إطلاق سراح المعتقلين من سجون النظام، وسجون ميليشيا "حزب الله" اللبناني، وفك الحصار عن المدن السورية، مقابل تسليم جثامين الطيارين الروس لديها.

وأكدت المؤسسة في بيانها، اليوم الخميس، على إيصال "المساعدات الإنسانية الحقيقة وليست الصورية"، بشكل فوري إلى المناطق والمدن المحاصرة، متهما الأمم المتحدة والمجتمع الدولي بـ"مشاركة النظام السوري في قتل الشعب السوري، وتجويعه".

وجددت على أنها أكدت الجهة الوحيدة المخولة بالتفاوض مع الجانب الروسي حول جثامين طاقم الطائرة العسكرية الروسية التي سقطت في ريف إدلب، ولا توجد أطراف أخرى معنية في هذا الملف.

وتسلمت "المؤسسة العامة" جثث طاقم الطائرة الخمسة من الفصائل العسكرية، مؤكدة أن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، "يجرّ شعبه إلى أفغانستان جديدة ويزيد من معاناتهم بإدخالهم حروباً لا طائل منها".

 وكانت وزراة الدفاع الروسية أعلنت يوم الاثنين الفائت، سقوط طائرة مروحية تابعة لها من طراز "مي-8"، في ريف إدلب، والتي يتكون طاقمها من خمسة عسكريين روس.

اقرا ايضا:

 اللحظات الأولى لاقتحام نقاط إستراتيجية بريف حلب

رجل يجمع في وعاء القنابل العنقودية الخطيرة في حلب

مقتل قائد إيراني بمعارك في سوريا