أخبار الآن | باريس – فرنسا – (هاني الملاذي)

رفضَ الطبيبُ السوريُ الجراح هيثم سعد ادعاءاتِ بشار الأسد بأنه يحمي الأقليات، مؤكداً في لقاءٍ حصري خصّ به الزميل هاني الملاذي أن غالبيةَ المسيحيين السوريين ضدهُ، ولا يصرّحون بذلك نتيجة بطشه وبطش والده. 

وقال هيثم سعد في لقائه مع الزميل هاني الملاذي: "المسيحيون موجودون في سوريا وفي الشرق الأوسط منذ 2000 سنة، ولا نسمح لبشار الأسد بالمتاجرة بالمسيحيين على مستوى العالم مدعياً بأنه حامٍ لهم. وهو لا علاقة له لا بالمسيحيين ولا بكل الأديان.  فالمسيحيون موجودون قبله، وهم مواطنون سوريون بالدرجة الأولى، والبروباغاندا بأن الأسد حام للمسيحيين مكشوفة تماماً، وغالبية المسيحيين السوريين ضده باستثناء المستفيدين، ولا يصرحون بذلك نتيجة بطشه وبطش والده". 
 

المرصد: قوات سوريا الديمقراطية تسيطر على 40 % من منبج

"رغم كل العذاب ورغم كل تشرد الشعب السوري، أنا لا أحلم أنا أعتقد سنحصل على سوريا رائعة كما نحبها ونريدها، بلد حر وبلد تعددي يعيش فيه كل السوريون بكل طوائفهم ومذاهبهم، وكما اعتدنا نحن عليه قبل أن يأتي نظام الأسد الطائفي الذي فرق السوريين عن بعضهم البعض.ولدى بلادنا إمكانات هائلة بشرية وإمكانات اقتصادية مذهلة سرقها النظام كلها منذ 50 سنة والدليل على ذلك نشاهد الكثير من السوريين يبدعون في أوروبا، والسؤال لماذا لم  يبدعوا في سوريا لأن القاعدة التي تأسست لم تكن موجودة. كانت كل المناصب والهبات تذهب للموالين فقط للأسد لذلك لم يبدع أولادنا في سوريا"

وزير الدفاع العراقي: عدد من قادة داعش بالموصل فروا إلى سوريا

"سيأتي يوم يبدعون فيها، سنرجعها كما كانت، صحيح سيأخذ ذلك وقتاً كثيراً ، بلدنا فيها كثير من الثروات الهائلة بلد زراعي رائع، شباب يحب العمل شعب ذكي يمكن أن يؤسس لدولة حضارية"
"ونحن نتذكر سوريا قبل مجيء النظام الطائفي رائعة وجميلة ونظيفة، نشاهد صور المدن السورية التي كانوا يتغنون بها ويصفونها ب يابان الشرق" 
وختم قائلاً: "سنرجعها لبلدنا إلى هذا الشكل وأحسن، صحيح سيحتاج هذا لوقت طويل لكن سنصبر إن لم نكن نحن فالأجيال القادمة أولادنا وأحفادنا سيبنونها على مستوى عال جداً ، والشعب السوري قادر أن يبنى سوريا بشكل رائع بعيداً عن زمرة المافيا التي تحكمها حالياً".